سفير الشمال تحتفل بعيدها السادس وباطلاق صفحة اخبار أوستراليا في سيدني..

بدعوة من اتحاد ابناء الشمال في أوستراليا احتفل الصحافي غسان ريفي بالذكرى السنوية السادسة على تأسيس جريدة “سفير الشمال” الالكترونية وباطلاق صفحة اخبار أوستراليا فيها وذلك في لقاء عقد في صالة “سيتي فيو” – لاكمبا، بحضور النائب إيهاب مطر وشخصيات سياسية واجتماعية وممثلي جمعيات وهيئات وعدد من اركان الجالية اللبنانية في اوستراليا.
بداية رحبت الاعلامية نادين الشعار بالحضور، مشيرة الى الزيارة التي قام بها الصحافي ريفي الى اوستراليا واهميتها، وعايدت باسم الحضور سفير الشمال بعيدها السادس والذي يقام اليوم بنكهة اوستراليا مع اطلاق الصفحة الخاصة بأخبار اوستراليا.
مرحبا
ثم القى رئيس اتحاد ابناء الشمال الحاج حسان مرحبا كلمة قال فيها: سعيدون اليوم بوجود الصحافي الاخ غسان ريفي بيننا وباطلاق صفحة اخبار أوستراليا في جريدته سفير الشمال الواسعة الانتشار والتي نأمل ان تكون صوتنا وان تنقل همومنا ونشاطاتنا وتطلعاتنا ونحن على يقين بأن الاخ غسان لم يقصر في القيام بكل ذلك فنحن احببناه وهو يبادلنا الحب بالحب والوفاء بالوفاء.
واضاف: قبل أكثر من سنة والاخ غسان بهتم باخبار الجالية في اوستراليا وباخبار اتحاد ابناء الشمال وعندما كنا في لبنان وجدنا منه كل اهتمام واحتضان حيث لاحق اخبارنا اين ما كنا، وساهم ذلك بتعريف اللبنانيين على أعمالنا الخيرية ونشاطاتنا وقد لمسنا ذلك بوضوح في اللقاءات التي عقدناها مع المسؤولين اللبنانيين من سماحة المفتي الى غبطة البطريرك الى رئيس الحكومة الاستاذ نجيب ميقاتي الذي عندما علم بعمق علاقتنا مع الاخ غسان كلفه بتمثيله والقاء كلمة في احتفال الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الاتحاد.
واضاف: عندما حضر الاخ غسان الى اوستراليا وشاهد نشاط الجالية اتخذ قرارا سريعا ونفذه مباشرة باطلاق صفحة اخبار اوستراليا في جريدة “سفير الشمال” التي نأمل ان تتقدم وتتطور وتنال اعجابكم وتحظى بدعمكم.
مطر
ثم القى النائب إيهاب مطر كلمة هنأ فيها “سفير الشمال” بعيدها السادس، مشيدا بموضوعيتها ومناقبيتها، معربا عن سعادته باطلاق صفحة اخبار أوستراليا، آملًا ان يتكرر اللقاء مع الصحافي غسان ريفي في أوستراليا.
وقال مطر: الصحافة هي السلطة الرابعة وهي تكمل السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية، والسلطة تعني المسؤولية والصحافة عندها مسؤولية في ان تكون صوت الشعب وحاملة همومه والتي تحاسب السلطات الثلاث لمصلحته.
ودعا مطر الاعلام الى ان يبتعد عن الاستنسابية وان يعتمد الموضوعية والشفافية والحرية المسؤولة، مشيدا بتضامن الجالية اللبنانية في أوستراليا التي تعيش كالجسد الواحد متمنيا على الصحافي ريفي ان ينقل هذه الصورة وان يكون خير سفير للجالية اللبنانية شاكرا اياه على تخصيص صفحة خاصة بأخبارها في “سفير الشمال”.
ثم القى الصحافي ريفي كلمة شكر فيها اتحاد ابناء الشمال على دعوته الكريمة له الى اوستراليا، معبرا عن امتنانه لرئيسه الحاج حسان مرحبا على الاحتضان الكامل والحفاوة المطلقة، ولنائب الرئيس الصديق طوني بو ملحم على محبته ورعايته ولسائر الاعضاء محبتهم الكبيرة، والذين لم يقصروا في اظهار كل الحب والود، والشكر موصول الى امين عام اتحاد ابناء الشمال في لبنان الاخ احمد فردوس الذي كان له اليد الطولى في اتمام هذه الزيارة، مؤكدا ان “من لا يشكر الناس لا يشكر الله”، فشكرا لكل من ساهم في انجاح هذه الزيارة وفي تنظيم برنامجها وفي انجاح هذا الحفل.
واشار ريفي الى ان زيارته كانت ناجحة جدا حيث تعرف على اركان الجالية اللبنانية الذين لا يُفسد اختلافهم السياسي او تنوعهم الطائفي في الود قضية، بل على العكس فان ذلك يشكل مصدر غنى وتنافس على الخير، منوها بما تقدمه الجالية من مساعدات وخدمات لاهلها في لبنان والتي تشكل بلسما وتسد ثغرة كبرى في الفجوة الاجتماعية اللبنانية القائمة.
وأكد ريفي انه يترك اوستراليا وفي قلبه غصة لكنه باق على التواصل الدائم مع اركان الجالية وبشكل اكبر من خلال صفحة اخبار أوستراليا في “سفير الشمال”.
وعرض ريفي لمسيرته في جريدة السفير اللبنانية على مدار 27 عاما وفي جريدة سفير الشمال التي تأسست عام 2017، بعد اقفالها، مشيرا الى الجهود الكبيرة التي بذلت في سبيل تطويرها وتوسيع انتشارها شاكرا كل الصحافيين العاملين فيها على كل ما يقدمونه في سبيل استمرارها، رغم الظروف الصعبة، مؤكدا ان صفحة اخبار اوستراليا جاءت بعد قناعة بأن الجالية اللبنانية الناشطة جدا في تلك القارة تحتاج الى اعلام يواكبها ويوصل صوتها، لذلك فإن سفير الشمال ستكون صوت لبنان في اوستراليا وصوت أوستراليا في لبنان.
بعد ذلك قدمت الاعلامية نادين الشعار وهي مؤسسة اذاعة “صوت الفرح” في أوستراليا جائزة الميكروفون الفضي الى الصحافي ريفي تقديرا لجهوده الاعلامية المستمرة منذ ثلاثة عقود.
ثم اقيم حفل كوكتيل.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal