ميقاتي استقبل دريان والمجلس الجديد للمفتين: لقيام حوار بنّاء مع كل المكونات الوطنية

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، بعد ظهراليوم في السرايا،  مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان والمجلس الجديد للمفتين، شارك فيه وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي ووزير الاقتصاد والتجارة امين سلام والامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة.

رحب الرئيس ميقاتي، خلال اللقاء، بسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية ومفتي المناطق والمحافظات، واعتبر “ان انعقاد  مجلس المفتين  يشكل انطلاقة جديدة  ترسخ وحدة  الوطن بمحافظاته ومناطقه وتكامله”، وجدد الدعوة الى “قيام حوار بنّاء مع كل المكونات الوطنية لما فيه وحدة الوطن والتعاون بين جميع أبنائه“.

ونوّه مفتي الجمهورية خلال اللقاء “بالجهود والمساعي التي يقوم بها الرئيس ميقاتي في معالجة كافة القضايا السياسية والاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها المواطن”. وشدد على”اهمية الوفاق والتوافق بين الاطراف السياسية رأفة بلبنان واللبنانيين“.

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

واستقبل رئيس الحكومة  نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، في حضور الامينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا رولا دشتي، نائب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا، مديرة مكتب نائبة الأمين العام للأمم المتحدة سعادة حسن، ومستشاري الرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي .

وتم خلال الاجتماع البحث في التعاون بين لبنان والامم المتحدة.

وتندرج زيارة السيدة امينة محمد في اطار المهمة  الخاصة التي كلفها بها الامين العام للامم المتحدة للبحث مع الحكومة اللبنانية في البرامج التنموية التي تمولها  الامم المتحدة وتأثير الواقع الجيوسياسي في المنطقة على برامج المساعدات الاممية.

المنظمة الدولية للفرانكوفونية

واستقبل الرئيس ميقاتي ممثل المنظمة الدولية للفرانكوفونية في الشرق الأوسط ليفون أميرجنيان ، في حضور سفير تونس في لبنان بواري الامام.

وقال أميرجنيان بعد اللقاء: “التقينا رئيس الوزراء من اجل البحث في الاحتفال الذي سيقام في مناسبة اليوم العالمي للفرنكوفونية  في ٢٠ اذار والذكرى الخمسين لانضمام لبنان للمنظمة في ٢٣ منه، وسيقام احتفال يجمع المناسبتين، وستوجه الدعوات فيه للمسؤولين وللسلطتين التنفيذية  والتشريعية وللمجتمع المدني وأصدقاء الفرنكوفونية.

اللجنة الوطنية للاونيسكو

واستقبل رئيس الحكومة اللجنة الوطنية للاونيسكو وضمت شوقي ساسين والأمينة العامة للجنة هبة نشابة، وتم خلال اللقاء البحث بعمل ونشاطات اللجنة .

وقال ساسين بعد اللقاء: “قمنا بزيارة دولة الرئيس وأحطناه علما بمسار عمل اللجنة والصعوبات التي تواجهها في ظل الظروف الإقتصادية والمعيشية والنقدية المعروفة في البلد. وأخذنا وعدا من دولته بالسعي الى مساعدة اللجنة في هذا الخصوص، وتداولنا في شؤون ثقافية عامة من ضمن أعمال اللجنة والمشاريع التي تتولاها مع المؤسسات الثقافية والمنظمات الدولية المرتبطة بالثقافة وبالأونيسكو”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal