طوني فرنجيه: من خلال العمل المؤسساتي سنقدم نموذجاً مبنياً على المحاسبة

رأى النائب طوني فرنجيه ان “الظروف التي تمرّ فيها البلاد أصبحت دقيقة جداً ما يرتب الكثير من الأعباء على كاهل المواطن، وما تشهده الساحة اللبنانية في الآونة الاخيرة من عمليات سرقة ونشل في مختلف القرى والبلدات والمناطق، ما هو الا دليل على مدى عمق الأزمة التي نمرّ فيها، كما ان حالات الانتحار المتزايدة مع الأسف تشير الى فقدان الأمل عند اللبنانيين”.

وأضاف: “لذلك وامام هذه المشهدية المؤلمة وبعيداً عن الشعارات الغرائزية والوعود الكثيرة التي سمعها المواطن منذ ما قبل فترة الانتخابات النيابية، لا بد لنا من ان نكرر خطابانا والعقلانيّ والواقعيّ مشيرين الى ان الازمة في لبنان هي سياسية أولاً قبل اي شيء آخر، ومدخل الحلّ يبدأ بانتخاب رئيس جديد للبلاد قادر على اطلاق عجلة الحوار والتلاقي بين اللبنانيين كسبيل وحيد لخروجهم من نفق الأزمة وصعوباتها”.

النائب فرنجيه وخلال حضوره اجتماع الهيئة العامة “لمكتب المهندسين في تيار المرده”، أشار الى ان “العمل المؤسساتي الذي يقوم به مكتب المهندسين عبر انتخاب لجنته الادارية ينسحب على مختلف مفاصل العمل داخل المرده، ومن خلال هذا العمل المؤسساتي سنقدم نموذجاً متطوراً مبنياً على مفهومي المحاسبة والمكافأة الكفيلين في الدفع نحو المنافسة الايجابية التي تؤدي الى المزيد من البناء والازدهار”.

وكانت الهيئة العامة لمكتب “المهندسين في المرده “قد عقدت اجتماعا في”مؤسسة المرده” في بنشعي قامت خلاله بانتخاب لجنة ادارية تضم اللجان: السياسية، الفنية-الاجتماعية والعلمية وممثلين عن مختلف أقضية الشمال.

وتشكلت اللجنة الادارية من عضوية المهندسين: ماريان بو هارون، سيمون مكاري، سامر فرنجيه، جورج فرنجيه، عساف يمين، انطوان فرنجيه، فادي القسحنا، ميشال فرنجيه، حميد الشدراوي، ايلي الشدراوي، جنى حنا، امين الايوبي، جورج بو ناصيف، وبدوي فرنجيه.

وبدورها قامت اللجنة الادارية، باختيار منسق للجنة وأمينيّ سرّ وصندوق لها، فجاءت النتيجة على الشكل التالي:

منسق اللجنة: المهندسة ماريان بو هارون

أمين السر: المهندس ميشال فرنجيه

أمين صندوق: المهندس فادي القسحنا

وقبل عملية الانتخاب كانت كلمة لعضو نقابة المهندسين في الشمال المهندس طوني خواجه، تحدث فيها عن الدور الذي يلعبه “مكتب المهندسين في المرده”، من خلال وجوده في النقابة.

كما كانت مداخلة للمهندسين سيمون مكاري وجورج فرنجبه، شرحا خلالها الدور الذي يلعبه مكتب المهندسين والنظام الداخلي الخاص فيه.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal