متفرقات أسبوعية أسترالية!.. إعداد: نادين شعّار 

 – تم توقيع إتفاقية للتجارة الحرة بين أستراليا والإمارات العربية المتحدة، تتيح هذه الإتفاقية إلغاء الرسوم الضريبية على 99% من الصادرات الأسترالية إلى الأسواق الإماراتية.

وتعد حجم الإستثمارات بين البلدين حوالي 20 مليار دولار أسترالي، وبالتالي فإن الإمارات هي الشريك الإقتصادي الأول إلى أستراليا بمنطقة الشرق الأوسط على الإطلاق من الناحية التجارية.

 – إعتباراً من تاريخ 5/12/2024 تنطلق الخطوط الجوية التركية من سيدني إلى إسطنبول أربع مرات في الأسبوع عبر كوالالمبور.

علماً بأن الشركة تقوم برحلات جوية من ملبورن ثلاث مرات في الأسبوع عبر سنغافورة، لكنها سوف تكون المرة الأولى التي تقوم بها بتسيير رحلات جوية من سيدني.

ستقدم شركة الطيران التركية أيضاً في نهاية المطاف رحلة مباشرة بدون توقف إلى إسطنبول، مما سيحدث ثورة في طريقة سفر الأستراليين إلى أوروبا.

من ناحية أخرى، قد يؤدي هذا إلى خفض أسعار التذاكر بسبب خلق المزيد من المنافسة في السوق.

وفي الوقت نفسه، سيتمكن الركاب من تجربة خدمة الخطوط الجوية التركية الحائزة على عدة ط جوائز، من سيدني إلى إسطنبول عبر كوالالمبور في ديسمبر 2024.

كما ستولد الصفقة أكثر من 53 مليون دولار من إنفاق الزوار في سيدني، ومن المتوقع أيضاً أن تخلق 290 وظيفة جديدة.

— أحبطت أستراليا خطة لتهريب مخدرات بقيمة 400 مليون دولار حيث تم إعتقال ثلاثة رجال وتوجيه تهم إليهم بتورطهم في مخطط لتهريب ميثامفيتامين سائل بقيمة تقديرية تبلغ 400 مليون دولار إلى أستراليا، مخبأ داخل زجاجات عصير. وقد تعاونت السلطات الكندية مع الشرطة الفيدرالية الأسترالية (AFP) لإعتراض شحنة تحتوي على 1280 لتراً من الميثامفيتامين السائل.

وكانت الشحنة قد إنتقلت من البرازيل إلى كندا ثم إلى أستراليا.

 – بحسب أحدث الإحصائيات حصدت بلديات سيدني مبلغ 158 مليون دولار من مخالفات التوقف خلال السنة المالية المنتهية 2023-2024، وقد جاءت أغلب هذه المخالفات من البلديات الكبيرة في المدينة.

 – تتوقع البنوك الأسترالية بدء خفض أسعار الفائدة العام المقبل، حيث تشير أكثر الإحتمالات بأن يتم البدء في التخفيض إبتداءً من شهر شباط/ فبراير المقبل.

علماً بأن هذه التوقعات مرتبطة بخفض معدلات التضخم، حيث يريد البنك الإحتياطي أن تتراوح معدلات التضخم بين 2-3%

 – أشار تقرير القناة التاسعة الأسترالية بأن معظم الشعب الأسترالي يشعر بالقلق والخوف من أن يصل سعر كوب القهوة إلى 7 دولار أسترالي بسبب التضخم الإقتصادي.

— بموجب تشريعات جديدة ورسميه سيتم بشكل تلقائي أوتوماتيكي فرض قيود على تطبيق الإنستغرام للأعمار دون 18 سنة.

ستكون الحسابات مقيدة نوعاً ما وسيجري العمل بها في أستراليا و️كندا و️المملكة المتحدة و️الولايات المتحده الأمريكية.

 



Post Author: SafirAlChamal