أجزاء من ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية تضربها أمطار غزيرة 

 تعرضت مدينة سيدني وجزء كبير من الساحل الشرقي لأستراليا لأمطار تعادل شهراً في يوم واحد، وقد تم تحذير السكان في العديد من المناطق المتضررة من أن الطوفان الشديد لم يأتِ بعد. 

هطل أكثر من 100 ملم في العديد من مناطق سيدني خلال الـ 24 ساعة الماضية وحدها، ولكن من المتوقع أن تشتد حدة التساقطات ليل السبت وغداً الأحد.

وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية (BOM)، من المرجح أن يعاني غرب سيدني و منطقة إيلاوارا – Illawarra من وطأة الظروف في الساعات المقبلة، حيث قال خبير الأرصاد الجوية أنجوس هاينز : “من المحتمل أن تهطل أمطاراً غزيرة حول جرف إيلاوارا وربما الأجزاء الداخلية من منطقة سيدني الكبرى أيضاً، حيث من الممكن أن يصل معدل هطول الأمطار إلى 300 ملم”.

كما طُلب من السكان في منطقة Chipping Norton – تشيبينج نورتون، التي ليست بعيدة عن ليفربول في غرب سيدني، الإستعداد للإخلاء بسبب خطر الفيضانات في نهر جورج – Georges River.

كما شهدت بعض المناطق إنقطاع التيار الكهربائي في مناطق وسط سيدني CBD مع إستمرار تساقط الأمطار و عملت فرق الصيانة على إعادته.

كذلك تم إلغاء الرحلات الجوية الداخلية بسبب رداءة الطقس، وتم تحذير المواطنين للإنتباه وتوخي الحذر، و تجنب التنقل والسفر غير الضروري.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal