الخارجية الفلسطينية رحبت بالبيان الختامي لمجلس التعاون الخليجي

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بالبيان الختامي الذي صدر أمس، عن الدورة الـ 159 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على مستوى وزراء الخارجية، في العاصمة السعودية الرياض، ومخرجاته الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وثمنت الوزارة في بيان صدر اليوم، “تأكيد المجلس على الموقف الثابت من مركزية القضية الفلسطينية، والتمسك بضرورة نيل شعبنا لحقوقه الوطنية العادلة، والمشروعة، وانهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد دولته على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بعاصمتها القدس الشرقية”.

كما رحبت بدعوة الوزراء للدول للمبادرة بـ”الاعتراف بدولة فلسطين، ودعم عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، ووقف العدوان على شعبنا فورا، وحماية المدنيين الفلسطينيين، وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية، وحل الصراع، وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وكذلك إدانة الاستيطان بكافة أشكاله، باعتباره باطل وغير شرعي، ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في الضغط على سلطات الاحتلال، لوقف جميع إجراءاتها احادية الجانب غير القانونية”.

وأكدت أن “هذه المواقف هي امتداد أصيل لسياسة ومواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية الداعمة لحقوق شعبنا، والدفاع عنها، والعمل لتحقيقها في المحافل كافة”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal