درويش: تشكيل الحكومة يعتبرُ فرصة لانقاذ لبنان

رأى عضو كتلة “الوسط المستقل” النائب علي درويش أنّ “الرئيس المُكلّف تشكيل نجيب ميقاتي يعتبر فرصة في هذه المرحلة”، مشيراً إلى أن “الخيارات المتاحة تبدأ بتشكيل الحكومة، وليس لنا خيار سوى التفاؤل وتضامن الطيف السياسي للخروج بحكومة انقاذية من الواقع الحالي”.

وفي حديثه ضمن برنامج “حديث الساعة” عبر قناة “المنار”، اعتبر درويش إن تشكيل الحكومة يعتبرُ فرصة لانقاذ لبنان، في حين أنه ما من رغبة خارجية بسقوط البلاد لما في ذلك من تداعيات في المنطقة”.

وعن الضمانات الخارجية التي أعطيت للرئيس ميقاتي، قال درويش: “الضمانات الخارجية فرنسياً وأميركياً أعطت تأييد دعم الرئيس ميقاتي لتشكيل حكومة، تكون رافعة على المستوى الاقتصادي وتمنع من ترهل الدولة ومؤسساتها”، وأردف: “نحن أمام فرصة نجاح لجميع الأفرقاء السياسية واللبنانيين ككل”.

ومع هذا، فقد لفت درويش إلى أن “عملية سعر الصرف مرتبطة بعدة عوامل منها سياسية، وهناك عدم امكانية لدى مصرف لبنان بتحديد العرض والطلب وضبط سعر السوق، الأمر الذي أدى إلى التفلت الحالي في سعر الدولار”.

وناشد درويش المعنيين بإيصال مادة المازوت الى مدينة طرابلس ومنها جبل محسن الذي يعد منطقة منها، لما يعيشه أبناؤها من حرمان في ظل هذه الأزمات”.

 


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal