الجامعة اللبنانية الثقافية في أستراليا تشجب وتستنكر

أصدرت الجامعة اللبنانية الثقافية في أستراليا بياناً إستنكاراً للوضع المأساوي الصارخ الذي يعيشه شعب لبنان، وجاء فيه ما يلي :

إن الجامعة اللبنانية الثقافية في أستراليا تشجب وتستنكر العدوان الإسرائيلي على لبنان في كل مناطقه وكافة أطيافه، لا سيما الجنوب الصامد والذي إرتكبت فيه إسرائيل أشنع الأعمال المُنافية لكل القوانين والأعراف الدولية بحق النساء والأطفال والعُجّز وبإعتراف ممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المعنية على الأرض .
لذلك فإننا كجامعة لبنانية ثقافية في أستراليا، نستنكر أشدّ الإستنكار ما يتعرض له شعبنا وندعو الحكومة الأسترالية للعمل بشكل دؤوب لوَقف هذه الإنتهاكات والإعتداءات التي تُمارسها إسرائيل على أرض وطننا وعلى أهله ليكن لأستراليا دوراً رائداً وفعّال في إيقاف هذه الممارسات غير الإنسانية ضد الشعب اللبناني .
كذلك فإننا نطلب من الجالية اللبنانية ومؤسساتها أن تكون على المستوى المطلوب من المسؤولية تِجاه أهلنا المتضررين في لبنان، بالوقوف على شؤونهم وشجونهم والمساعدة بدعمهم معنوياً وإجتماعياً دونَ تردد أو تَمايُز مناطقي أو مذهبيّ .

لذا وبسبب الأوضاع الأليمة التي يمر بها الوطن والمواطن، قررت الجامعة الثقافية في أستراليا تأجيل حفلها السنوي والذي كان مُقرراً بمناسبة عيد الإستقلال الوطني في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، على أمل أن نلتقي وإياكم في ظروف أفضل .


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal