المستشار القانوني المصري ياسر قنطوش: للتفاني في العمل والتحلي بالأخلاق الكريمة.. نادين شعار

إن كانت مهنة الصحافة هي مهنة البحث عن المتاعب، فإن مهنة المحاماة هي مهنة البحث عن الحقيقة والدفاع عن الحق وإحقاقه نصرة للعدالة وإرساء لقواعد السلام الإجتماعي في العالم. 

وتجدر الإشارة الى أن المحامي الأستاذ ياسر قنطوش يتحلى بصفات متعددة يعتز بها المجتمع العربي، لا سيما وأنه يشغل منصب المستشار القانوني في دولة مصر العربية الزاهرة، فهو يتولى الدفاع عن حقوق ومصالح الشعب، كما يتولى الدفاع عن قضايا وحقوق الفنانين المصريين والعرب الذين هم أحوج ما يكون للدفاع عن حقوقهم التي تكاد أن تكون مرهونة للأقدار .

أجرت جريدة سفير الشمال هذا الحوار مع المستشار القانوني المصري الأستاذ ياسر قنطوش لتسليط الضوء على عمله القانوني الناجح في مصر والعالم العربي والإغتراب.

س: كيف إستطعتم أن تنالوا هذه المرتبة العالية التي تخولكم تقديم الإستشارات القانونية على إختلاف أنواعها وقد تبوأتم المركز الرفيع بنتيجة الخبرة الطويلة والممارسة القانونية على مستوى مصر وسائر الدول في هذه المعمورة.

ج: بداية مهنة المحاماة من المهن الشاقة والمتعبه والتي تتطلب بذل الكثير من الجهد ومن شروط النجاح فيها هي العمل على كسب ثقة الناس ومناط هذه الثقة هي الأمانه والحفاظ على حقوق الناس والإخلاص في العمل والتفاني فيه والمثابرة . س: المستشار ياسر قنطوش، إسم كبير لمع نجمه وسطع في الوطن العربي إلى أن أصبح مستشار كبار النجوم والمطربين، هل لك أن تخبرنا عن الأسماء الفنية التي تعاملتم معها وما هي أبرز وأهم قضية كانت بالنسبة لكم؟

ج: نحن بفضل الله تولينا الكثير من قضايا ومنازعات لكبار رموز الوسط الفني وعلى سبيل المثال لا الحصر :

أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر

الفنانه هيفاء وهبي

الفنانه شيرين عبد الوهاب

الفنان مصطفى كامل

الفنان العالمي الشاب خالد

الفنان مصطفى قمر

الفنان احمد سعد

والفنان الفرنسي العربي ناصري

س: تتعدد المشاكل والقضايا القانونية في هذه الحياة، و تتنوع ما بين الطلاق ، الإرث، الجرائم ، قضايا الغش والتدليس وغيرها،

ما هي أكثر القضايا تعقيداً برأيك وكيف تتعاملون معها؟

ج: مكتبنا في مصر وجميع فروعه بالوطن العربي لا نقبل سوى القضايا المهمة والكبيرة هذا بشكل عام وفيما يخص القضايا الفنية تعد قضايا الفنانه اللبنانيه هيفاء وهبي من أبرز قضايا الفنانين لدينا ، كما تعد قضية الفنانه شيرين عبد الوهاب من أبرز القضايا والتي شغلت الرأي العام العربي.

 س: ما هو القانون الصالح في حال حصول تنازع للقوانين بين شخصين كل منهما يقطن في بلد مختلف؟

ج: أكثر القضايا تعقيداً هي جرائم الإرث والعنف الأسري والعنف ضد المرأة لأنها تتعرض وتمس بشكل مباشر الأهل والأقارب وهم أطراف النزاع .

س: ما هو القانون الصالح والمحكمة الصالحة للنظر في مثل هذه القضية ؟

ج: بالنسبة للقانون الواجب التطبيق في حالة تنازع القوانين فإن كل قانون من القوانين به قواعد إسناد هذه القواعد هي التي تحدد القانون الواجب التطبيق على النزاع المعروض فكل واقعة تختلف عن غيرها .

س: ما هو الآثر القانوني -The Legal Affect بمادة القانون الدولي الخاص عندما يكون هناك إختلاف في جنسية المتعاقدين؟

ج: بالنسبة للآثر القانوني في حالة إختلاف جنسية أحد المتعاقدين فإن القاضي يطبق القانون الواجب تطبيقه علي النزاع المعروض عليه مع الأخذ في الإعتبار المركز القانوني للخصوم .

س: ماذا تخبرنا عن إهتماماتك الأدبية ، وهل سيتم نشر كتاب جديد لكم قريباً؟

ج: بالنسبة للإهتمامات الأدبية بفضل الله قد قمت بتأليف كتاب يحمل إسم (إحتلال أمريكا) وتم نشره بالسوق ولاقى قبولاً كبيراً من القراء، أما عن المؤلفات الجديده فإنني بصدد الإنتهاء من كتابة رواية تحمل إسم ( أبو الوسايط) سيتم إن شاء الله نشرها عقب الإنتهاء من كتابتها.

س: ما هي أهم النصائح لحديثي التخرج من كلية الحقوق؟

ج: أقول لأبنائي وزملائي حديثي التخرج عليكم بالتفاني في العمل والتحلي بالأخلاق الكريمة والأمانه والحفاظ على أسرار الناس وعدم إفشائها لأي سبب والتمسك بقيم ومبادئ مهنة المحاماة .

س: هل لديكم قضايا قانونية من خارج مصر؟

ج: بالطبع لدينا عدة قضايا قانونية في الإغتراب، على سبيل سبيل المثال لقد عملنا على قضية قانونية مستعصية مع سيدة لبنانية الأصل متزوجة من رجل مصري تعيش في أستراليا وبفضل الله استطاع مكتبنا أن يفوز القضية وحصلت السيدة وأولادها على إرث زوجها. كذلك لدينا قضية قانونية كبيرة لسيدة مصرية تعيش في أمريكا عمل مكتبنا على الحفاظ على جميع حقوقها. فعملنا القانوني يتخطى الحدود المصرية.

 س: ما هي الرسالة التي ترغبون بتوجيهها لأبناء الجاليات المصرية والعربية في دول الإنتشار؟

 ج: أريد أن أتوجه برساله لكل الجاليات العربية في كل دول العالم وأقول لهم أنتم واجهة بلادنا العربية ورمزاً لها فعليكم التمسك بعاداتنا وتقاليدنا العربية والحفاظ على هويتنا العربية .

للتواصل مع مكتب المستشار القانوني ياسر قنطوش:

مكتب القاهرة : 43 شارع الرشيد – المهندسين

01280295281

مكتب الإسكندرية : 33 شارع 45 ميامي

010051120210

البريد الإلكتروني:

[email protected]

01003409878

011888087



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal