أزياء أوستراليا المتعددة الثقافات تهز سيدني

تعد فوما – Foma
‏Fabrics of Multicultural Australia
منصة مستدامة تحفز النمو الإقتصادي للقطاع الإبداعي وتولد فرصاً تجارية ثنائية مع تعزيز التماسك الإجتماعي. تعمل FOMA أيضاً بالإشتراك مع الحكومات الأجنبية واللجان التجارية الموجودة في أوستراليا، بحيث تمكنهم من الإستفادة من الفنون المرئية وتصميم المنسوجات ورواية القصص المرئية كقناة للجمع بين وجهات النظر الثقافية الفريدة ومشاركتها بطريقة تصور مرئي من أجل التعرف على هوية أوستراليا المتنوعة الفريدة في العالم.

أبرمت FOMA 2023 بالإشتراك مع متحف باور هاوس – Powerhouse Museum هذا العام معرضاً إنتقائياً، يعرض 30 ثقافة مختلفة وفرصة للتفاعل مع البلدان في جميع أنحاء العالم من خلال الموضة والتاريخ والثقافة والسفر، وكان للسيدة سونيا غاندي منظمة هذا الحدث الضخم، دورا كبيرا في نجاحه من حيث الإعداد المنظم و نوعية المشاركين .

تألف معرض FOMA السنوي من معرضين ، المعرض الفني والثقافي ومعرض Runway لعرض الأزياء. شارك 6 مصممين عالميين و 4 مصممين محليين بحيث شكل فرصة رائعة لتجربة الثقافة المتنوعة والأشكال الفنية التي تشكل المشهد الأوسترالي المتنوع الثقافات بالتعاون مع الحكومات الأجنبية المشاركة وفناني FOMA.

شهد معرض FOMA Runway المتعدد الحضارات والثقافات والقدرة الإبداعية، على تشكيلة جذابة من أجمل التصاميم لأشهر المصممين والفنانين المرئيين المهاجرين والمقيمين ومتعددي الثقافات الذين قدموا أجمل العروض من خلال رحلة الموضة العالمية في إحتفال ساحر ومتألق. كما شهد جميع الحاضرين عن كثب التأثير الإبداعي للثقافات عبر القارات. آسيا، أمريكا وأوروبا.
حضر المعرضين ما يقرب من ألف زائر، مما جعل القيمين على متحف باور هاوس فخورين بمشاهدة واحدة من أكثر الإرتباطات تنوعاً للحكومات الأجنبية والفنانين المحليين والدوليين.

وكان للمملكة المغربية مشاركة فعّالة برعاية سفيرة المغرب لدى كانبرا السيدة وسن الزيلاشي، حيث كان حضورها لافتاً من أجل دعم تراث وحضارة بلادها من خلال التصاميم الرائعة التي عرضت خلال عرض الأزياء المغربية.

كما كان للسيدة المغربية أمينة إفس مطر مشاركة في المعرض من خلال جناح مميز خاص لشركتها
‏ (Morroco Fashion House)
المتخصصة في إستيراد وتصاميم الأزياء المغربية التقليدية المعروفة بالقفطان المغربي، وإستوقف الجناح المغربي كل الحاضرين حيث كان لافتاً جداً من ناحية الأزياء الموجودة بالإضافة إلى الفضيات المغربية ولا ننسى ضيافة الشاي المغربي اللذيذ الذي تذوقه جميع زوار المعرض.

تضمنت السفارات المشاركة ومغترباتها المتنوعة قنصلية فيجي العامة ولجنة التجارة ، وسفارة المملكة المغربية ، وسفارة السلفادور في أوستراليا، الذين قدموا أجمل اللوحات والعروض الفنية والأزياء الخاصة بحضارة بلادهم، حيث أبهروا الحضور.



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal