إتحاد أبناء الشمال في أستراليا يكرم العمدة الجديد لبلدية كانتربري – بانكستاون بلال حايك (فيديو وصور)

أقام إتحاد أبناء الشمال حفلأ تكريمياً في قاعة سيتي فيو – لاكمبا، على شرف الرئيس الجديد لبلدية كانتربري- بنكستاون بلال حايك.

حضر الحفل التكريمي الوزير اللبناني الأصل جهاد ديب، والرئيس السابق لبلدية كانتربري – بانكستاون كارل عصفور بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء الجمعيات والهيئات اللبنانية، وأهل الصحافة والإعلام ورجال الأعمال وحشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية.

بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين الأوسترالي واللبناني. ثم قدمت الحفل الإعلامية نادين شعّار، التي رحبت بالحضور وتحدثت عن فكرة تأسيس إتحاد أبناء الشمال والدور الذي يقوم به تجاه لبنان بشكل عام والشمال بشكل خاص. وهنأت الهيئة الإدارية الجديدة للإتحاد برئاسة السيد طوني بوملحم خلفاً للرئيس السابق الحاج حسّأن مرحبا.

ثم توالت الكلمات وكانت البداية مع رئيس الاتحاد طوني بوملحم الذي رحب بالحضور وهنأ الحايك على انتخابه وديب على تعيينه وزيرا ونوه بالجهود التي بذلها سلفه الحاج حسان مرحبا في خدمة الاتحاد، وقال: نحن ابناء الجالية اللبنانية في سيدني نلتقي دائما على الخير، لذلك فقد تأسس اتحاد ابناء الشمال في استراليا الذي لي شرف رئاسته اليوم واشكر كل الزملاء في الاتحاد على ثقتهم الغالية واعانني الله واياهم على تحمل المسؤولية.

واضاف: تغمرنا سعادة عارمة ونحن نجد ان ابناء منطقتنا ووطننا يصلون الى مواقع القرار وفي مقدمتهم رئيس البلدية الاستاذ بلال الحايك الذي نعتز بتكريمه الى جانب معالي الوزير جهاد ديب، ونحن في اتحاد ابناء الشمال يسرنا ان نمد ايدينا الى العزيزين المكرمين لكي نتعاون على تحسين واقع مناطقنا ضمن النطاق البلدي او على صعيد مدينة سيدني من خلال العمل الوزاري وان نتشارك في الاعمال الخيرية التي تعود بالمنفعة والمصلحة على اهلنا في لبنان الذين يحتاجون اليوم الى كل المبادرات الخيرة للتخفيف من حجم الازمات واتحاد ابناء الشمال لم يقصر يوما ولن يدخر جهدا في تطوير خدماته ومساعداته.

بعد ذلك تحدث الوزير جهاد ديب فشكر إتحاد أبناء الشمال وأثنى على الدور الفعّال الذي يقوم به من تقديم مساعدات إنسانية تجاه العائلات المتعففة في لبنان، كما هنأ السيد بلال حايك بتوليه منصب رئاسة البلدية، وعبر عن مدى فخره ومحبته تجاهه، مشدداً على دور الشباب في أوستراليا، داعيا إياهم الى أن يحذوا حذو بلال الحايك، وأن يكونوا خير مثال وصورة مشرفة لوطننا الأم في الإغتراب.

ثم تحدث رئيس البلدية المنتخب حديثاً، السيد بلال حايك فشكر القيمين على إتحاد أبناء الشمال، وعلى الحفل التكريمي. كما شكر كل من وقف إلى جانبه ودعمه خلال مسيرته منذ أن هاجر إلى أوستراليا بعمر 12 سنة وعن الصعوبات التي واجهته مع عائلته، كذلك تحدث عن التحدي الكبير الذي قام به لكي يثبت لنفسه وللآخرين بأن كلمة “مستحيل” غير موجودة في قاموسه وبأن المثابرة والعمل الدؤوب والجهد المتواصل هم من ركائز النجاح في الحياة، وهذا ما أوصله إلى المركز الذي يشغله اليوم بكل فخر كونه من أصول لبنانية شمالية، وهو أصغر رئيس بلدية ينتخب بهذا العمر.

وفي ختام الحفل قدم رئيس إتحاد أبناء الشمال السيد طوني بو ملحم دروعا تكريمية لكل من السيد بلال حايك، والوزير جهاد ديب وأيضاً للرئيس السابق للإتحاد الحاج حسّان مرحبا تقديرا للخدمات الجلى التي قدمها على مدار ثلاث سنوات في رئاسة الاتحاد.

والقى الحاج حسان مرحبا كلمة مقتضبة شكر فيها الرئيس الجديد طوني بو ملحم على هذا التكريم، مؤكدا ان الدرع الذي تسلمه ليس ملكه بل هو ملك الهيئة الادارية السابقة للاتحاد التي قدمت الكثير من الجهود في سبيل خدمة اهلنا في استراليا ولبنان.

بعد ذلك تم إلتقاط الصور التذكارية وأقيم حفل عشاء بالمناسبة.

 

الفيديوهات بعدسة محمد بهلوان (مسؤول الاعلام في إتحاد أبناء الشمال)



Related Posts


 

 

Post Author: SafirAlChamal