الدكتورة بهية ابوحمد تزور ملبورن استعدادا لتوقيع كتابها وتلتقي القنصل العام اللبناني

ملبورن – سفير الشمال

في إطار الإستعداد لتوقيع كتاب “شربل بعيني منارة الحرف” في ملبورن للدكتورة بهية أبو حمد ، إستهلت رحلتها إلى ولاية فيكتوريا، بزيارة قامت بها إلى القنصلية اللبنانية وإلتقت القنصل العام لدى ملبورن الدكتور زياد عيتاني، بحضور مديرة مكتب “سفير الشمال” في أوستراليا الصحافية نادين شعار.

خلال اللقاء تم بحث عدة مواضيع ثقافية وأدبية، وخصوصا دور جمعية إنماء الشعر والتراث،التي تترأسها الدكتورة أبوحمد، وعن دورها الفعال في هذا المجال وعن تأسيس الجمعية للحفاظ على الشعر والثقافة في أوستراليا. بالإضافة إلى تسليط الضوء على النشاطات الثقافية التي تقوم بها الجمعية كتكريم المبدعين في برلمان ولاية نيو ساوث ويلز ومجلس السفراء العرب في العاصمة كانبرا و أيضاً في بلدهم الأم. وهي على تواصل دائم مع وزارة الثقافة اللبنانية وعدد من الوزارات العربية ومراجع ثقافية عالية.

وبدوره، أكد القنصل العام الدكتور زياد عيتاني على أهمية الحفاظ على اللغة العربية والتراث بما فيه جميع أنواع الفنون والمسرح، كما ركز على أهمية تشجيع الجيل الصاعد على تذوق اللغة العربية للتعرف على أصولها وجمالها وفنونها، خاصة في دول الإغتراب حيث يتواجد أعداد هائلة من اللبنانيين المنتشرين حول العالم، وهو على إستعداد لدعم أي مشروع ثقافي تقوم بتنظيمها الجمعية.

قدمت الدكتورة أبو حمد الكتاب للقنصل العام وأكدت على القيام بمزيد من النشاطات الثقافية في ولاية فيكتوريا، وإلتقطت بعد ذلك الصور التذكارية معه.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal