سحر العباءات الشرقية يتألق في صالة “سيتي فيو” في سيدني ـ أستراليا..

سيدني ـ سفير الشمال

تزامناً مع إنتهاء شهر رمضان المبارك وإبتهاجاً بعيد الفصح المجيد وحلول عيد الفطر السعيد أقام مطعم “سيتي فيو” لصاحبه السيد طوني بو ملحم سهرة العبايات الشرقية، والتي قدمتها الزميلة الإعلامية نادين شعّار.

طغت على السهرة أجواء من الفرح وكان الحضور مميزاً من النساء والرجال الذين إرتدوا العباءات التقليدية العربية، حيث إجتمعت الأصالة مع الأناقة الممزوجة بالبساطة الشرقية. تنوعت الأزياء التراثية وشكلت مزيجا من دول الشرق الأوسط والمغرب العربي وإندونيسيا.

لم تخل السهرة من الأجواء الفنية الطربية حيث شارك غناءً وعزفاً الفنان نسيم سعد، وغنت كل من الفنانة نوال الأمير وإحسان حدّارة كما قدم الدكتور يونس الحسيني بعض المواويل التراثية.

شاركت رئيسة جمعية إنماء الشعر والتراث العربي في أوستراليا الدكتوة بهية أبو حمد بإلقاء أبيات من الشعر العربي الأصيل. وكان للسيد طوني بو ملحم كلمة شكر فيها الحضور وهنأ الجميع بالأعياد بأبيات من الشعر.

وفي الختام تم إنتخاب أجمل زي تراثي للنساء والرجال وجرى توزيع الهدايا على الحضور.

ويبقى الزي الشعبي أو التراثي أو التقليدي بمعناه البسيط هو نوع من الملابس التي تعبر عن ثقافة وهوية مجموعة من الناس في نطاق جغرافي معين، فإن لكل أمة زياً ولكل عصر لباساً. لذا جاءت الفكرة بإعادة إحياء هذا التراث الجميل، خاصة في بلد متعدد الحضارات مثل أوستراليا.



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal