جريمة مروعة بسبب خلاف على أذان المغرب.. ذبح مؤذن على باب مسجد

شهدت منطقة الورديان في محافظة الإسكندرية شمال مصر جريمةقتل مروعة. فقد أقدم شخص على ذبح مؤذن متطوع أمام مسجد محمدحسن عقب صلاة التراويح، بسبب منع الضحية والد الجاني من رفعالأذان.

وفي التفاصيل، تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسمشرطة مينا البصل يفيد بورود بلاغ عن مقتل مؤذن متطوع بأحدالمساجد التابعة لدائرة القسم. وبالانتقال إلى مكان الجريمة تبين أنالمجني عليه مؤذن متطوع بزاوية محمد حسن يُدعى حسن عبد اللهالكومي، وأن الجانيشقي خطر ولديه العديد من القضايا الإجراميةالمتنوعة ويدعى (بودة)”.

وتم إلقاء القبض على الجاني واعترف بالواقعة، وأقر أنه كان صحبةشقيقه، وارتكب الجريمة عقب سماع شكوى والدهما من المؤذن المجنيعليه الذي رفض أن يرفع والدهما آذان المغرب في ثاني أيام شهررمضان، وأيضا رفضه رفعه أذان العشاء، الأمر الذي جعل والدهمايترك المسجد قبل صلاة التراويح ويتجه إليهما للشكوى من مؤذنالمسجد وعلى الفور أحضر السكين واتجه إلى المجني عليه وأثناءالمشاجرة قام بذبحه.

إلى ذلك، روى معتز عصام محمد، ابن شقيقة المجني عليه، أن مشادةكلامية نشبت بين والد المتهم والشيخ حسن الكومي قبل المغرب، لرفضالأخير أداء المذكور للأذان، قائلا: “الناس رفضاه بلطجي.. وقام خالييأذن المغرب“. وفق ما نقل موقعمصراوي“.

وأضاف: “بعدها خالي دخل يصلي التراويح.. لكن المتهم ووالدهمدخلوش يصلوا وانتظروه خارج المسجد وقتلوه.. الموضوع كله حصلفي دقايق.. هي ضربة واحدة في رقبته“.

كما أضاف: “خالي فضل يزحف على رجليه لحد باب المسجد وسجدونطق الشهادة والناس حاولوا يكتموا الجرح بفوط ووصلنا المستشفىقالولنا البقاء لله“.

من جهتها، قررت النيابة العامة سرعة طلب تحريات المباحث حولالواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، وسؤال شهود العيان،والتحفظ على السلاح المستخدم وإرساله إلى المعمل الجنائي.

وقررت أيضا حجز المتهم على ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن جثةالمجني عليه عقب انتهاء الطبيب الشرعي من تشريحها.

(العربية)


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal