المفتي دريان يستقبل وفدا من إتحاد أبناء الشمال في أستراليا ولبنان برئاسة حسان مرحبا

زار وفد من المغتربين اللبنانيين في أستراليا برئاسة رئيس إتحاد أبناء الشمال في أستراليا الحاج حسان مرحبا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وذلك في مقر دار الفتوى بحضور الشيخ القاضي خلدون عريمط وعضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى الشيخ فايز سيف، وقد ضم الوفد إلى جانب مرحبا نائب رئيس جمعية أبناء الضنية الخيرية في أستراليا المستشار عمر ياسين، رئيس اللجنة الإجتماعية في إتحاد أبناء الشمال في أستراليا مصطفى العرجة، أمين صندوق إتحاد أبناء الشمال في أستراليا مدحت ياسين، رئيس إتحاد أبناء الشمال في لبنان أحمد توفيق عبيد، أمين عام إتحاد أبناء الشمال في لبنان أحمد فردوس، عضو الهيئة الإدارية لإتحاد أبناء الشمال في لبنان الحاج زكريا حامد. بداية رحب المفتي دريان بالوفد الزائر مثمنا عطاءات وتضحيات المغتربين اللبنانيين في شتى المجالات وخاصة في مجال تقديم المساعدات المادية والعينية لأهلهم ولأبناء وطنهم لاسيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها لبنان.
ثم تحدث رئيس الوفد حسان مرحبا شاكرا سماحة المفتي على إستضافته، مثمنا مواقفه الوطنية التي تدعو إلى الوحدة ونبذ كل أشكال الفرقة.
كما أطلع مرحبا المفتي دريان على أوضاع الجالية اللبنانية في أستراليا وماتعانيه من صعوبات وخاصة في موضوع الأحوال الشخصية الأمر الذي أثاره الوفد الاسبوع الفائت مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مطالبا بايجاد الحلول الشرعية التي تسهل معاملات المغتربين.
كما تحدث كل من المستشار عمر ياسين والشيخ فايز سيف اللذين أثنيا على كلام رئيس الوفد حسان مرحبا وطالبا بتسريع ايجاد الحلول لازمة الاحوال الشخصية لما له من فؤائد كبيرة على أبناء الجالية في أوستراليا.
وبعد الإستماع لمطالب الوفد أبدى المفتي دريان إستعداده للعمل على حل هذه الازمة، وقد كلف الشيخ فايز سيف بالتنسيق مع الوفد لمتابعة الأمر وتنفيذه بأقرب وقت ممكن.
وفي ختام اللقاء قدم الوفد درع تكريميا للمفتي دريان بإسم إتحاد أبناء الشمال عربون شكر وتقدير على دوره الريادي دينيا ووطنيا.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal