مهرجان الميرادور لصيف 2022.. خطوة ابداعية جديدة على طريق الانماء السياحي.. غسان ريفي

تلألأ تربل ليل امس بمهرجان الميرادور لصيف 2022، ليزيد هذا الجبل الشامخ جمالا وحيوية وتألقًا، وليحول الجماد الذي فرض نفسه منذ قرون الى واحة من الفن والابداع لفت الانظار وشكل عامل جذب لكل اللبنانيين حيث صدحت صخور تربل بأعلى صوت “اهلا بهالطلة”..
هو انجاز جديد يضاف الى انجازات احمد علم الدين (الدوري) في جبل تربل، لا بل فإن ما يحصل يتجاوز الانجازات الى تحقيق الاحلام او الى ضرب من ضروب الخيال، خصوصا ان (الدوري) لا يعترف بالمستحيل غير الموجود في قاموسه، لذلك كلما اتم مشروعا انتقل الى غيره، وأين ما يحل يكون الانماء السياحي.
لم يصدق كثيرون ان التجربة الاولى للميرادور ادارة وموظفين ومتطوعين من المنية ومحيطها وارجاء الشمال ستكون على هذا القدر من النجاح وان مهرجان الصيف الذي يقام للمرة الاولى في جبل تربل سيحجز مكانه سريعا على الخارطة السياحية وسيتمتع بهذا التنظيم الذي فاق مهرجانات تقام منذ عشرات السنين في مناطق لبنانية عدة، خصوصا على صعيد تنظيم السير واستقبال الضيوف وترتيب المقاعد حسب البطاقات فكان دخول وخروج الحضور بانسيابية كاملة اعطت المهرجان مزيدا من النجاح.
مهرجان الصيف الاول في الميرادور شكل نقلة نوعية على الصعيد السياحي لمنطقة المنية وجوارها التي تحولت الى قبلة انظار الزوار واكدت ان شمال طرابلس من دير عمار الى المنية صعودا الى تربل والجوار يمتلك من الامكانات ما يؤهله ليلعب دورا مميزا يساهم بالنهوض الاقتصادي والاجتماعي، وكسر الصورة النمطية والخروج من الواقع الاليم.
مهرجان الميرادور كان محطة هامة في حملة “اهلا بهالطلة” واقيم برعاية وزير السياحة وليد نصار الذي اختار صاحب مبادرة السياحة في طرابلس مصطفى الصمد لتمثيله وافتتاح هذه الفعاليات الفنية الى جانب حشد كبير من المدعوين يتقدمهم النواب احمد الخير، رامي فنج، جيمي جبور، احمد الرستم، نقيب المهندسين في الشمال بهاء حرب، صاحب مشروع الميرادور احمد علم الدين (الدوري) اضافة الى شخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية ونقابية وبلدية واكاديمية وحشد من المواطنين.
اليوم الأول من مهرجان الميرادور استهل بالنشيد الوطني وبالوقوف دقيقة صمت اجلالا لأرواح شهداء مرفأ بيروت وباطلاق المفرقعات والاسهم النارية وبكلمة ترحيب من ألين بيطار، وهو استضاف الفنان فارس كرم الذي ألهب المسرح بتفاعل الجمهور مع اغانية الشعبية والحماسية، وكان سبقه ابو طلال بحضوره الكوميدي المحبب، وفرقة دي جي كلوي التي قدمت مجموعة من الاغاني والعزف الموسيقي. ويستمر المهرجان حتى يوم غد الاحد.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal