رئيس جمعية التجار شمالا يدعو لعصيان مدني

رأى رئيس “جمعية تجار لبنان الشمالي” أسعد الحريري في تصريح، أن “أزمة انقطاع التيار الكهربائي تتفاقم بشكل كبير ولم يعد بمقدور المواطن أن يتحمل ما يتكبده من مصاريف في دفع الفواتير”.

وقال: “إن طرابلس تعاني كما عدد من المناطق المحرومة من انقطاع متواصل في الكهرباء ومؤسسة الكهرباء لا تعمد إلى التغذية بأكثر ساعتين يوميا من أصل 24 في العديد من المناطق، وأصحاب المولدات الكهربائية الذين يعوضون النقص الحاصل في كهرباء الدولة باتوا يتحكمون بالمواطنين بحيث أصبحت فاتورة المولدات الشهرية ترتفع بشكل جنوني وباتت أكثر من 3 أضعاف الحد الأدنى للأجور ولا من حسيب أو رقيب”.

ودعا الحريري الى “عصيان مدني عبر عدم دفع فواتير كهرباء الدولة المقطوعة لان من أقل واجبات الدولة تأمين متطلبات الحياة للمواطن”.

أضاف: “تسلم التيار الوطني الحر وزارة الطاقة منذ أكثر من عشر سنوات ووعدونا بالمن والسلوى وتأمين الكهرباء 24/24 ساعة في اليوم، وبقيت وعودهم حبرا على ورق”.

وسأل: “إلى متى سيبقى المواطن متحملا كل هذا الذل، والى متى سيبقى المواطن يدفع فاتورة فسادهم واحتكارهم؟ أين وزارة الاقتصاد ومصلحة حماية المستهلك من حماية المواطن؟ لقد طفح الكيل”.


مواضيع ذات صلة


 

 

Post Author: SafirAlChamal