تحالف القوى السياسية والنقابية والمستقلة يفرض نفسه في إنتخابات أطباء طرابلس.. ويقود لائحته الى الفوز بكامل أعضائها

غسان ريفي

فرض التحالف بين التيارات السياسية والكتل النقابية والمستقلين نفسه في الانتخابات التكميلية لنقابة أطباء طرابلس ـ لبنان لاختيار ستة أعضاء جدد في مجلس النقابة حيث فازت لائحة “معا من أجل النقابة” المدعومة منه بكامل أعضائها، في العملية الانتخابية التي إحتضنها معرض رشيد كرامي الدولي اليوم الأحد من التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا وشارك فيها 438 طبيبا من أصل 1073 مسددين إشتراكاتهم ويحق لهم الاقتراع.

وجاء فوز لائحة “معا من أجل النقابة” ليؤكد إلتزام القوى السياسية والنقابية والمستقلة المتحالفة فيما بينها بالتصويت للائحة التي حظيت بكتلة أصوات وازنة وضعتها على طريق الفوز.

كما جاءت إنتخابات الأطباء لتؤكد أيضا عودة الثقة بين التيارات السياسية والقوى النقابية والمستقلة، بعد معارك إنتخابية سابقة خاضتها ضد بعضها البعض، وإتجاهها مجتمعة لتقديم المصلحة العامة على المصالح الحزبية والفئوية والدخول في عملية المحاصصة، خصوصا أن المعارك الانتخابية في هذا الظرف العصيب الذي يتطلب تضافر الجهود للانقاذ لم تعد تجدي نفعا، لذلك كان هذا التحالف الذي دعم لائحة متجانسة منسجمة تمكنت من فرض نفسها والحصول على ثقة أكثرية الناخبين من الأطباء، ومن المتوقع أن ينسحب هذا التحالف على إنتخابات تقابتيّ المهندسين والمحامين لاحقا.

في غضون ذلك أخفقت اللائحة المنافسة التي تحمل إسم “القرار المستقل” في إحداث أي خرق لإيصال مرشح لها الى مجلس النقابة، خصوصا بعدما إتجهت أكثرية المستقلين الى التصويت للائحة “معا من أجل النقابة”.

إنطلقت العملية الانتخابية عند التاسعة صباحا في معرض رشيد كرامي الدولي وبعد إتمامها وإقفال الصناديق عند الساعة الواحدة ظهرا، بدأت عمليات فرز الأصوات التي أظهرت النتائج التالية:

فوز لائحة “معا من أجل النقابة” بكامل أعضائها وتضم الأطباء: فيصل طراد (تيار العزم 270 صوتا) حسن زكريا (تيار المستقبل 239 صوتا) خوسيه بو غصن (مستقل 238 صوتا) عبدالناصر مصطفى (الحزب الشيوعي 197 صوتا) جان موسى (تيار المردة 197 صوتا) حسام حافظة (تيار الكرامة 190 صوتا).

وحل العضو الرديف الخاسر الأول رفعت السودا وهو من اللائحة المنافسة وحصل على 179 صوتا) وخسر سائر أعضاء اللائحة وهم الأطباء: طارق إسماعيل، هيثم الرافعي، بشارة الشامي ووسام جوخدار.

Post Author: SafirAlChamal