الحكومة الأسترالية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان وسط مخاوف من إغلاق مطار بيروت

حذرت الحكومة الأسترالية مواطنيها من السفر إلى لبنان وسط مخاوف من إغلاق مطار بيروت بعد مقتل 12 فتى وفتاة في مجدل شمس في هضبة الجولان المحتلة بصاروخ إتّهمت إسرائيل حزب الله بإطلاقه.

و قد جاء في بيان من الحكومة الأسترالية ما يلي :

 ننصح الأستراليين بعدم السفر إلى لبنان بسبب الوضع الأمني ​​المضطرب وخطر التدهور ​​بشكل أكبر. يجب على الأستراليين الموجودين في لبنان المغادرة فوراً بينما تظل الرحلات الجوية التجارية متاحة.

من المحتمل أن يتدهور الوضع الأمني ​​بسرعة في جميع أنحاء لبنان دون إشعار مسبق، كما قامت بعض شركات الطيران بتأجيل أو إلغاء بعض الرحلات، مع إحتمالية إلغاء المزيد من الرحلات الجوية بسبب إضطرابات سياسية مقلقة دون إشعار مسبق أو قبل فترة قصيرة، ومن الممكن أن يُغلق مطار بيروت، ويصعب المغادرة لفترة طويلة.

 وربما تلغي شركات الطيران عدداً من الرحلات أو تحديد أسعار تذاكر مرتفعة لأي رحلات متبقية.

يبدو الوضع السياسي حالياً في لبنان مقلق للغاية، وقد تكون هناك أيضاً إضطرابات أخرى في السفر، ولن تتمكن الحكومة الأسترالية من مساعدة رعاياها على المغادرة في مثل هذه الظروف.

علماً بأن منذ 19 أكتوبر 2023، نصحنا بعدم السفر إلى لبنان مع تزايد العمليات العسكرية اليومية في الجنوب اللبناني، بما في ذلك إطلاق الصواريخ والقذائف، فضلاً عن الغارات الجوية. وقد يستمر الصراع في التصاعد بسرعة أو ينتشر إلى مناطق أخرى في لبنان، بما في ذلك بيروت، دون سابق إنذار، مما قد يؤثر على قدرة الأستراليين على الإنتقال إلى مكان آمن.

نطلب من المتواجدين حالياً في لبنان بأن يتجنبوا المناطق التي يتواصل فيها النشاط العسكري والمغادرة فوراً لأن

 الهجمات الإرهابية يمكن أن تحدث في أي وقت وفي أي مكان.

 على المواطنين الأستراليين المتواجدين حالياً أو المقيمين بشكل دائم في لبنان، أن يسجلوا أسمائهم في بوابة تسجيل الأزمات التابعة لوزارة الشؤون الخارجية والتجارة لنتمكن من الإتصال بهم

www.smartraveller.gov.au



Post Author: SafirAlChamal