قطاع المهندسين في تيار العزم يجمع كل أطياف النقابة دعما للائحة “النقابة للجميع”..

جمع قطاع المهندسين في تيار العزم كل الأطياف السياسية والنقابية في نقابة المهندسين في طرابلس والشمال على مأدبة إفطار رمضانية في مطعم دار القمر دعما للائحة “النقابة للجميع” التي تضم: المهندس شوقي فتفت عن مركز النقيب المهندس باسم خياط عن عضوية الهيئة العامة، المهندس إيلي عوض عن عضوية الهيئة العامة، الدكتور المهندس بلال طاهر عن رئاسة فرع الميكانيك المهندس ميلاد غنطوس، عن رئاسة فرع الكهرباء، المهندس محمود الفوال عن عضوية المجلس التقاعدي، المهندسون طوني قليمة وسعيد خضر عن عضوية المجلس التأديبي، المهندسون مارسيل منصور، حسام عثمان وفيصل مرحبا عن عضوية لجنة مراقبة حسابات الصندوق التقاعدي.

حضر الافطار: نقيب المهندسين بهاء حرب واعضاء مجلس النقابة، نائب النقيب انطوان خواجة، امين السر نقولا سليمان، امين المال محمد شيخ النجارين، والأعضاء صفوان الشهال، مصطفى فخر الدين، زكريا عقل، إضافة الى مشاركة ممثلين عن الكتل السياسية في المهن الحرة والمستقلين.

هرموش

قدم الحفل حمزة البرازي، ثم تحدث منسق قطاع المهندسين في تيار العزم وعضو مجلس النقابة رئيس فرع الموظفين المهندس علي هرموش، فرحب بالحضور، وقال: ها هو عرس الديمقراطية في نقابتنا يتجدد مرة تلو مرة وفي كل مرة تحلو لقاءاتنا وتزداد دائرة علاقاتنا بإخوة لنا نفتخر بصحبتهم وأخلاقهم ومناقبيتهم وتاريخهم في العمل النقابي والهندسي على حد سواء.

وأضاف: إننا في تيار العزم نؤمن بأن العمل النقابي خدمة وواجب أخلاقي ووطني وبالمنافسة الانتخابية فرصة لإحداث تغيير وبث دم جديد بمجلس النقابة واحداث صدمة إيجابية نعزز من خلالها التعاون النقابي المثمر. وإن أخطأنا فلنا أجر وإن أصبنا فلنا أجران…

وتابع: لكم أيها الزملاء مع حفظ الألقاب شوقي، إيلي، باسم ، ميلاد ، بلال، محمود، سعيد، طوني، حسام، مارسيل وفيصل المرشحين على لائحة “النقابة للجميع” نقولها لكم مدوية: ثقة، محبة، دعم ووفاء من قطاع المهندسين في تيار العزم، ولتكن الانتخابات فرصة لمنافسة شريفة تعكس روحكم الطيبة يفوز بها من يفوز (وإنكم بإذنه لمنصورون)، لنتنافس من أجل رؤية أفضل وبرنامج واضح وواقعي ووعود

واقعية ونقابة تضع من أهم أولوياتها مصلحة المهندس على مساحة الشمال والوطن،

ليكن تنافسنا على مستوى شهادتنا وقيمنا وأخلاقنا، ليكن تنافسا مسؤولا وعلى قدر خطورة المرحلة التي تمر بها النقابة والوطن، ولنكن يدا واحدة ندخل المنافسة يدا بيد بروح معنوية عالية عنوانها صدق النية والعمل والشفافية ولندع العناوين الرنانة المقتبسة من صفحات الكتب البالية والتي سئم المهندسون طنينها وتكرارها مرات ومرات.

وختاما أقولها لكم وبكل صدق … لقد أخلصنا النية وعقدنا العزم وتوكلنا على الله وشمرنا سواعدنا للفوز والله ولي التوفيق، ولمهندسي العزم أقولها بوضوح لتكن أصواتكم في الصناديق لائحة مكتملة يكون فيها الحليف أولا ومرشح العزم يأتي كختام المسك.

خياط

وتحدث المهندس باسم خياط المرشح عن الهيئة العامة لعضوية المجلس، مرحباً بالحضور، وقال: الازمة الاقتصادية والمالية التي ضربت الوطن الحبيب لم ينج منها احد لا مؤسسات ولا نقابات ولا حتى افراد، فالضرر أصاب الجميع ومنهم نقابة المهندسين التي حجزت اموالها في المصارف (حوالي ال ۲۰,۰۰۰,۰۰۰ $) والتي جمعت على مرّ السنين من تعاضد وتكافل جميع المهندسين. الامر الذي ادى الى هبوط الراتب التقاعدي وارتفاع كلفة (الطبابة والاستشفاء ) ورسوم التأمین التي فاقت قدرات المهندس كما ادى الى ارتفاع رسوم النقابة، التي تحولت من رسوم مرتبطه بمدخول المهندس الى رسوم مبنية على الاقدمية فاضحى كل مهندس يدفع رسم مبني على عدد سنین اقدميته بغض النظر عن مدخوله.

يضاف الى هذه الازمة تحول عمل النقابة من عمل مؤسساتي تكافلي / تعاضدي / تضامني الى مركز خدمات تابع للفئة المسيطرة على ادارتها.

ان ادارة النقابة، من نفس الجهة منذ ٢٠ سنة ادى الى خمول ابداعي (التنوع في المجلس يخلق روح تنافسية ابداعية) كما خلق قناعة لدى هذه الفئة الى اعتبار ان لا احد يستطيع الدخول الى المجلس الا من بوابة التحالف معها والانضواء تحت كنفها، الى حدود خوض المعركة الانتخابية تحت شعار “نقابتنا… معاً نحميها” فاصبحت النقابة بنظرهم ملكية خاصة يريدون حمايتها. ولكن حمايتها من من؟ من باقي المهندسين الذين لا ينضون تحت عبائتهم؟؟؟، امام هذا الواقع والتقاطع بالرؤية والاحباط والغضب اجتمعنا نحن مجموعة من المهندسين النقابيين يجمعنا حب النقابة، أولاً وتحت عنوان واحد هو اعادة النقابة للجميع، ومن أبرز وأهم اهدافنا ایجاد حلول لازمة التامين الصحي والمعاش التقاعدي وايجاد موارد اخرى للنقابة للتخفيف من الاعباء عن المهندسين، إضافة الى اعادة الدور الريادي التعاضدي والتضامني للنقابة.

وقررنا خوض الانتخابات بلائحة “النقابة للجميع” المكونة من الزملاء :

المهندس المعمار شوقي فتفت عن مركز النقيب

المهندس ايلي عوض والمهندس باسم خياط عن الهيئة العامة

المهندس ميلاد غنطوس عن مهندسي الكهرباء الاستشاريين (الفرع الثالث)

الدكتور المهندس بلال طاهر عن مهندسي الميكانيك الاستشاريين (الفرع الرابع)

المهندس محمود فوال عن عضوية لجنة ادارة الصندوق التقاعدي

المهندس سعيد خضر والمهندس طوني قليمي عن عضوية المجلس التأديبي

المهندس حسام عثمان المهندس مارسيل منصور، المهندس فيصل مرحبا عن عضوية لجنة مراقبة حسابات الصندوق التقاعدي.

وختم خياط: إننا نعاهد الله ونعاهدكم أن نضع انفسنا في خدمة النقابة.

Post Author: SafirAlChamal