رئيس بلدية يناشد وزير البيئة و قائد الجيش

صدر عن  رئيس بلدية فنيدق الشيخ سميح عبد الحي  البيان التالي:

الى قائد الجيش العماد جوزيف عون، العماد عثمان، والى كافة الاجهزة الامنية المحترمة، القضاء المختص، وزارة البيئة وزارة الزراعة، المدعي العام البيئي والى جميع المعنيين في هذا الوطن.

تبلغ مساحة بلدة فنيدق ٤٥ مليون متر مربعو منها ٢٠ مليون متر غابات نادرة ومعمرة تعتبر ثروة وطنية،ظمرت عليها اربع سنوات من القطع والخراب بواسطة عصابة لا تعرف العرف ولا القانون ولا يتجاوز افرادها عدد اليدين، عاثت فيها خرابا وتقطيعا وكلها اشجار خضراء.

ناشدنا كل المسؤولين وبدون جدوى، واخر فصول مسلسل الاجرام كان الليلة الماضية حيث وقع بين ايدينا حمولة حطب عبارة عن اشجار معمرة خصراء وهذه واحدة من جملة ما نصادر او نعرف، حاولنا الاتصال بكل الاجهزة وكل من نعرف ولكن دون جدوى، وعمدت افراد العصابة الى السيطرة على الالية المحملة بالحطب تحت تهديد السلاح والبلطحة وتم سحبها، غير ابهين بكل الحاضرين….. وتجنبنا الصدام معهم حيث لا نريد ان تصل الامور الى مالا تحمد عقباه.

بإسمي وإسم اهالي فنيدق اناشد قائد الجيش واستغيث به من اجل ردع تلك العصابة التي يقطع افرادها اشجار لا تقل اعمارها عن ٥٠٠ سنة ويتم بيعها بأبخث الاثمان، بوسطة تجار…. ونحن نعلم بأن هذا الامر ليس من اختصاص الجيش بل هناك جهات مسؤولة ولكنها لا تستجيب سوى الوعود الفارغة، شاهدنا في بقية المناطق كيف ان غاباتهم محمية وتحت سيطرة القانون، وانا اضرب امثلة بهذه المناطق لأنني اريد منطقتي ان تكون مثلهم ومثالا يحتذى من خلال قانون يطبق ورفع غطاء عن كل مخل وبذلك تمت حمايتها.

غاباتنا معرضة للابادة حاولنا من خلال مسؤولي البلدة مخاتيرها وفعالياتها ولجانها الاهلية ولكن دون جدوى امام تلك العصابة الخارجة عن القانون، واستنفذنا كل طاقاتنا ولا يمكن ان نحمي ما نملك امامهم.

لماذا بلدة فنيدق متروكة لعصابات لا ترحم وتحت علم ودراية الدولة ، نطلب رفع الغطاء والمحاسبة والعقاب حتى يتم ردع اولئك المجرمين.

لن نرضى ونقبل ان تستمر هذه العصابة التي تملك احدث الاجهزة للقطع والاليات للنقل.

اناشدكم امام الله والتاريخ وبإسم اهالي البلدة، لا تتركوا الناس تتصادم مع بعضها ولا غطاء لنا وحماية سوى الدولة ونتمنى وضع وتثبست حاجز جيش في منطقة الصنوبر.

نحيطكم علماً بأن استقالتنا اصبحت اشرف وأفضل والرحيل عن هذا البلد.
اللهم بلغت فإشهد.

بلدية فنيدق بتاريخ 2/5/2024
بلدية فنيدق/ عكار


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal