المرتضى يواصل لقاءاته التنظيمية لفعالية “طرابلس عاصمة للثقافة العربية”

واصل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى لقاءاته، اليوم، باللجان التنظيمية لـفعالية “طرابلس عاصمة للثقافة العربية” لعام 2024، فاجتمع  اليوم في مكتبه، في طرابلس، بلجنة الشؤون الرياضية، وذلك بحضور  رئيس اللجنة الوطنية اللبنانية لـ “اليونسكو” المحامي شوقي ياسينوالدكتور باسم بخاش، وحضر من اللجنةالكابتن وليد قمر الدين، نسرين مرحبا، سعيد معاليقي، عامر حداد، عماد طوروس، نسرين مرحبا، جودي عبد الرحمن، نقولا خوري، سعيد معاليقي، عبدو شويفات ونسيم ضناوي.

وفي هذا الاطار، طرح المرتضى مقاربته لهذه “الفعالية المهمة وما يمكن لهذه اللجنة ان تلعبه من إشراك الشباب والطلاب وابراز ارقى صورة عن المدينة ومحيطها”. مشيرا الى ان “الرياضة  لعبت سابقا أدوارًا عديدة بغاية الاهمية في تقارب الشعوب وايصال الرسائلونقل صورة الشعوب وبلادها. وهذا الحدث في طرابلس فرصة ايضا لان تلعب هذه اللجنة دورا في دعوة اللبنانيين من كافة المناطق لزيارة طرابلس والمشاركة بنشاطات رياضية تكون فرصة في اظهار صورة طرابلس واكتشافها والتعرف على اهلها عن قرب”.

وطرح الحاضرون العديد من الافكار الهامة لأنشطة عديدة مع المدارس والكشافة لشباب طرابلس كما للجوار ولمحيط المدينة. كما تم عرض  العديد من الافكار لأنشطة ومسابقات رياضية لكل المناطق والمدن اللبنانية تقام في طرابلس.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع مع الوزير المرتضى بعد اسبوعين لعرض استراتيجية خطة  العمل للجنة الرياضة واتخاذ القرار النهائي لإعتمادها.

عبود

من جهة اخرى، استقبل المرتضى في دار نقابة المحامين في طرابلس النائب جميل عبود على رأس وفد منمشروع وطن الإنسان – طرابلسضم أمينة السّر دورين عكر عبّود ، عزام النشار، ربى عبّود ونهاد مولوي، بحضور رئيس اللجنة الوطنية لـ “الأونيسكو” المحامي شوقي ساسين.

وجدد عبود خلال اللقاء تقديره “لمبادرة الوزير بنقل مكتبه الى طرابلس لمتابعة التحضيرات الخاصة  بإحتفاليةطرابلس عاصمة الثقافة العربية للعام 2024″.

كما  أكد  أنّ “الجميع، حكومة ومؤسسات رسمية ومجتمعًا مدنيًّا وفاعليات ثقافية، معني بإنجاح هذا الحدث  الهام وإخراجه بالصورة التي تليق بطرابلس مدينة العلم والعلماء”، مؤكدا استعدادمشروع وطن الانسان”  لوضع مكاتبه ومركزه وكل إمكانياته بتصرف الوزير للمشاركة بفاعلية في إنجاح هذه الاحتفالية”.

من ناحيته، ثمَّن الوزير المرتضى مبادرة النائب عبّود والوفد المتعلقة بالصناعات الحرفية الطرابلسية،   مشددا على أهمية المناسبة التي “تشكل فرصة قد لا تتكرر لإظهار صورة المدينة الحقيقية، ولتحريك عجلة التنمية المطلوبة فيها”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal