تحذير بشأن حرائق الغابات المحتملة خلال موسم الصيف في أستراليا

يمثّل تغير المناخ حقيقة مُفزِعة ليس لأستراليا فحسب وإنما لسكان العالم جميعهم، الذين يختبرون تداعياته يومياً، ومنها إرتفاع درجات الحرارة والفيضانات وموجات الجفاف.

وفي هذا السياق، سلّط وزير الخزانة الأسترالي جيم تشالمرز، الضوء على تأثير الظاهرة العالمية بإقتصاد بلاده خلال الـ40 عاماً المقبلة، محذراً من تداعياتها على معدلات الإنتاجية وخفض الإنتاج الإقتصادي والكوارث الطبيعية، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

من جهة ثانية، يتم حالياً تجديد التحذير من دخان حرائق الغابات في عموم مناطق سيدني بسبب عمليات الحرق الإحتياطي، حيث بدأت عناصر من متطوعي قوات الإطفاء بحرق عدد كبير من الحشائش التي نمت جراء الأمطار ولا بد من إحراقها قبل بدء فصل الصيف لتفادي إشتعالها
خلال الطقس الحار، حيث ستشهد ولاية نيو ساوث ويلز إرتفاعا بدرجات الحرارة، إبتداءً من منتصف هذا الأسبوع.
يؤثر الدخان الناتج عن الحرق الإحتياطي للحد من المخاطر التي أجريت حول سيدني على السكان القريبين من الحرائق، ومن المتوقع أن يستقر في جميع أنحاء منطقة سيدني الكبرى خلال اليومين المقبلين. ومن المتوقع أن يستقر الدخان مبدئياً في الغرب الخارجي قبل أن يتحرك شرقاً نحو الساحل طوال الليل.
سيبدأ الدخان في التلاشي في الصباح، ولكن من المتوقع أن يظل الدخان المحترق فوق أجزاء من سيدني والساحل الأوسط حتى منتصف الأسبوع.
من المحتمل أن يؤثر الدخان الناتج عن الحرق الإحتياطي على بعض الأشخاص أكثر من غيرهم.
من جهتها نبهت دائرة الصحة في نيو ساوث ويلز بأن الأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والرئة هم الأكثر عرضة لآثار تلوث الهواء والدخان المفرط.
على الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الصدرية مثل الربو وأمراض الرئة أن يقللوا من الأنشطة الخارجية إذا كانت مستويات الدخان مرتفعة. وفي حال حدوث ضيق في التنفس أو السعال، فيجب على المريض تناول الدواء المخفف أو طلب المشورة الطبية.
مزيد من النصائح متاحة على موقع مؤسسة الربو.

https://www.rfs.nsw.gov.au/


 


Related Posts


 

 

Post Author: SafirAlChamal