سلام التقى المدير التنفيذي لصندوق النقد في واشنطن: لبنان نموذج شرق أوسطي يستحقّ الحياة

عقد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، في إطار زيارته واشنطن، اجتماعا مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، المسؤول عن الملف اللبناني الدكتور محمود محيي الدين والمستشارة الأولى مايا الشويري والمستشارة ميرا مرعي لاستعراض آخر التطورات في الملف اللبناني.

وشدد المجتمعون على الضرورة المُلحّة لتنفيذ لبنان الإصلاحات التي وردت في الاتفاق على مستوى الموظفين المُبرم في نيسان ٢٠٢٢ مع صندوق النقد الدولي في أسرع وقت ممكن، لأنّ التأخير ليس من مصلحة لبنان خصوصا ان الظروف الدولية التي تشهد انتكاسات اقتصادية وكوارث وانتشارا للأوبئة، تقلّص تدريجياً فرصة لبنان في الحصول على إتفاق مع الصندوق ودعم المجتمع الدولي.

وأكّد الوزير سلام في اللقاء ضرورة استمرار الدعم الدولي للبنان في الفترة الحرجة التي يمرّ بها. ولفت الى انّ لبنان وعلى الرغم من كلّ التحديات اثبت قدرته على الصمود انطلاقا من رغبة اهله بالنهوض من جديد، وهذا ما يشكّل نموذجا شرق أوسطيا يستحقّ الحياة والدعم.

وشدّد سلام على أهمية الزيارة المقبلة لفريق صندق النقد الدولي الى لبنان مطلع الاسبوع المقبل، والمخصصة لعقد سلسلة من الاجتماعات المفصلية وللبحث في الخطوات المطلوبة قبل نهاية العام الجاري والتي ستكون انعكاساتها كبيرة على المستويات كافة مع الصندوق والدول المانحة والمجتمع الدولي.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal