بدء مهرجان الأضواء في سيدني SYDNEY VIVID 2023

سيدني – نادين شعّار

بدأت ليالي الأضواء في مدينة سيدني الأوسترالية، ويعدّ هذا الحدث أكبر مهرجان أضواء على الإطلاق يتم تنظيمه في البلاد كل عام، يبدأ من 26 أيار- مايو إلى 17 حزيران
يونيو .
تملك Vivid Sydney وتديرها وتنتجها مؤسسة Destination NSW ، وهي وكالة السياحة والمهرجانات الكبرى التابعة لحكومة نيو ساوث ويلز.

فيفيد سيدني- Vivid Sydney هو مهرجان إبداعي سنوي يعرض روح المدينة، بالتعاون مع أكثر الفنانين والمفكرين والموسيقيين ذكاءً وإبداعاً في عصرنا، بالإضافة إلى خبراء الطهي.
تجمع Vivid Sydney بين العروض الفنية الرائعة وإسقاطات الإضاءة ثلاثية الأبعاد 3D مع عروض الموسيقى الحية المبهجة والمناقشات المثيرة والعميقة للتفكير مع كبار المفكرين المبدعين في العالم.
فيفيد سيدني هو المهرجان الشهير للضوء والموسيقى والأفكار والطعام الذي يستقطب أعداداً هائلة من الزوار ليس فقط من سيدني، إنما من بقية الولايات الأوسترالية وجميع أنحاء العالم أيضاً.
عندما تضيء الأعمال الفنية المباني والشوارع التاريخية ، تتحول المدينة إلى أرض عجائب ساحرة. يتجول زوار المهرجان في أعمال الإضاءة ، ويشاهدون العروض الرائعة المبهرة مشياً على الأقدام أو من خلال رحلة بحرية في ميناء سيدني، ويتابعون أحداث الموسيقى والطعام والأفكار.
إنه مهرجان رائع للغاية، حيث تضاء دار الأوبرا في سيدني، لتعرض أعمال أشهر الفنانين، والسنة ستقوم بعرض أعمال الفنان الشهير جون أولسن، حيث ستحتل العديد من أعماله الفنية الشهيرة، بما في ذلك اللوحة الجدارية Salute to Five Bells التي تم عرضها في قاعة حفلات دار الأوبرا في سيدني، وستحتل مركز الصدارة على أشرعة دار الأوبرا.
تُظهر أعمال الفنان جون اولسن مدى إعجابه الكبير بالمناظر الطبيعية وخاصة الطبيعة الأوسترالية. بالإضافة إلى Light Walk ، حيث يعرض هذه السنة أعمال أكثر من 100 من المتعاونين في مجال الإضاءة و 26 من الفنانين العالميين في مجال الإضاءة من 13 دولة حول العالم، ويضم تركيبات الشوارع والإسقاطات وروعة التجارب وروح الجمال التي ستغير المشهد الحضاري.
يتوقع المنظمون أن يزور مهرجان فيفيد هذا العام ما لا يقل عن 2.5 مليون زائر.
وتبقى مدينة سيدني ساحرة حتى في فصل الشتاء حيث يشعر زوارها بدفء روعتها وجمالها وسحر إطلالاتها البانورامية المذهلة.



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal