بالصور: شركة “CREEL” تكرم شخصيات شمالية تحت عنوان “طرابلس غير”

كرمت شركة “CREEL” تحت عنوان “طرابلس غير” وبرعاية وزارة السياحة، شخصيات طرابلسية في حقول مختلفة، في حفل عشاء أقيم في منتجع “ميرامار” في طرابلس، بمشاركة وزيري السياحة والاعلام في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار وزياد المكاري.

الحفل الذي تم برعاية وزارة السياحة وحضور الوزير وليد نصار، شهد على حضور سياسي ودبلوماسي واعلامي رفيع المستوى، تقدمهم وزير الاعلام زياد مكاري وممثل رئيس حزب القوات اللبنانية ايلي خوري كما ممثل رئيس التيار الوطني الحر النائب سيزار ابي خليل الى جانب النواب كريم كبارة وعبد العزيز الصمد وسجيع عطية واديب عبدالمسيح وممثلة النائب اللواء اشرف ريفي عقيلته السيدة سليمة ريفي، وامين سر تكتل الاعتدال الوطني هادي حبيش والنواب السابقون سمير الجسر، وعلي درويش واميل رحمة، اضافة الى حضور دبلوماسي رفيع تقدمتهم ممثلة السفارة الاميركية السيدة جولي مراد وسفير سلطنة عمان كما سفير تونس، نقيبة المحامين ماري تيريز القوال، نائب نقيب المحررين غسان ريفي، ممثل عن السفارة الأميركية الى جانب فاعليات اعلامية من مختلف الوسائل الاعلامية ومواقع التواصل.

وقد تم خلال الحفل تكريم 12 شخصية مبدعة من طرابلس وعكار والضنية.

رحب الاعلاميان جويل بو يونس ومالك الشريف بالحضور،

وألقى الوزير نصار كلمة نوه فيها, “بإصرار القيمين على هذه التجربة على اقامتها في طرابلس”.

وأشار الى أن, “اختصار البرنامج على التكريم وحذف باقي الفقرات الترفيهية فيما يعيش لبنان اجواء التضامن مع كل من سوريا وتركيا في مصابهما الاليم”.

ولفت إلى أن, “ما تبذله وزارة السياحة على صعد سياحية مختلفة وانها قامت في هذا المجال باقامة ثلاثمئة وعشرين نشاطا سياحيا، ووقعت اكثر من خمس وثلاثين مذكرة تفاهم مع مؤسسات محلية ودولية، وفعلت المجلس الوطني للسياحة، وأسست قصور ضيافة وسعت الى تعميم خريطة سياحية عبر شبكة مكاتب في مختلف المناطق التي ستعمل وفق توجه موحد”.

وتوقف عند قرار تصنيف معرض رشيد كرامي الدولي على لائحة التراث العالمي، موجها تحية شكر الى وسام الغني الذي بذل جهدا خاصا، وخص بتحية اليونسكو، داعيا الى “استصدار قوانين تخص الوصاية على معرض طرابلس فيما وزارة الاقتصاد هي المعنية بهذه الوصاية”، مقترحا قوانين تعطي وصاية جزئية لكل من وزارتي السياحة والثقافة.

وأكّد أن, “الوزارة بصدد السعي الى اعادة وضع المعرض على خريطة السياحة المحلية، لان طرابلس تستحق وعندها كل المقومات الاقتصادية والسياحية في الشرق الاوسط”.

ودعا نصار الى, “التواصل مع الوزارة لايداع المقترحات لاطلاق عمل مستدام ومتناسق”.

وذكر بأن, “تصنيف المعرض من قبل واضع هندسته في محله وان الحرب اعترضت مسيرته وبعدها اعيد تأهيل قسم منه، وهناك اليوم مقترحات بخصوصه نعمل على بلورتها”، مضيفا “إننا في طرابلس اليوم، ولاول مرة تقام مناسبة كالتي نحن بصددها في طرابلس، وهو المشروع الثالث من نوعه”.

وعن مصير جلسات الحكومة، أوضح أنه, “سبق ان اعلن انه سيقرر في كل جلسة مسألة مشاركته”، لافتا الى ان “هناك اختلافا دستوريا حول عقد جلسات الحكومة وانه يعود لمجلس النواب وحده ان يعدل الدستور”.

وتمنى أن, “يصار الى انتخاب رئيس للجمهورية لكي تمضي رحلة الاصلاحات وتصحيح مسار مشروع الدولة، وذلك يحتاج للحوار متطلعا الى خدمة الناس وملاقاة اوجاعها بمسؤولية”.

كما ألقى الوزير المكاري كلمة قال فيها, “نلتقي الليلة بكم في طرابلس على محبتها ومع خيرها وخير اهلها، ونلتقي هذه الوجوه هنا التي نعرفها ونلتقي معها في كثير من المناسبات في الماضي والحاضر، وسنلتقي دائما معا، لان اللقاء مصير ومسار في هذا الشمال، شمال التنوع والتعايش”.

وأضاف, “أنا من هنا في طرابلس تحضرني معكم ميزات هذه المدينة التي عايشتها في خلال تجربتي السياسية منذ العام 1995، ولا اذكر في هذا المقام الا دور الفيحاء في حياتنا, أما “طرابلس غير” فلأنها فعلا كذلك، وانا شعرت انها غير فعلا، فهي اخذت مني مأخذا متقدما بمواقعها وتجاربها ومدارسها وآثارها وناسها وخير الناس فيها, وصحيح هناك فقر وبؤس، ولكن ذلك مسؤولية ملقاة علينا لكي نقف مع الناس ونبذل محبتنا الخالصة لها ولصالحها”.

وختم شاكرا منظمي هذا التكريم، وخص الاعلاميين بو يونس والشريف.

وبعدها استهل التكريم لشخصيات منها من اتى خصيصا من الخارج للمشاركة بهذا الحفل وتحديدا من الولايات المتحدة والسعودية والامارت وباريس، وابرزهم سيدة الاعمال نجاة الايي بدرية التي وصلت من اميركا لتكون مكرمة على ارض طرابلس وقد قدم لها الدرع وزير السياحة والاعلامي يزبك وهبة، وتم تكريم الدكتور طوني غريّب الذي شكل قصة نجاح لبنانية عالمية وقدم له الدرع التكريمية وزير الاعلام زياد مكاري والنائب السابق علي درويش ، وكذلك رئيس Gray makenzy retail Lebanon حسان عز الدين الرائد بعالم التجارة وقطاع التجزئة وريادة الاعمال وقدم له الدرع وزير السياحة ورئيس نادي الصحافة بسام ابو زيد، ومن باريس حضر ايضا المكرم رامي بيتيه مدير كارفور في فرنسا والذي تسلم الدرع من ممثلة النائب اشرف ريفي ، السيدة سليمة ريفي ورئيس تجمع رجال الاعمال اللبنانيين الفرنسيين في باريس انطوان منسى.

كما تم تكريم نقيب المهندسين في طرابلس والشمال بهاء حرب الذي قدم له الدرع وزير الاعلام زياد مكاري والنائب السابق هادي حبيش.

وحاز قطاع الهندسة على حصة مهمة مع تكريم المنهدس محمد بشار العبد الله الذي اتى خصيصا من السعودية للمشاركة بحفل”طرابلس غير” وقدم له الدرع النائب سجيع عطية وسفير تونس..

وكانت حصة للطب مع تكريم الدكتور منذر كبارة والذي قدم له الدرع وزير السياحة وليد نصار كما الدكتور حسان عبد العزيز الذي اتى من الامارات للمشاركة بالحفل وقد قدم له الدرع التكريمية النائب السابق سمير الجسر وسفير سلطنة عمان.

اما الصحافة فكانت حاضرة بقوة عبر تكريم المشرف على موقع الانتشار الصحافي ابراهيم عوض الذي قدم له الدرع وزير الاعلام زياد مكاري.

كما كان للفن والاخراج والابداع بالتصوير حصة هامة تجلت بتكريم شركة انتاجي للمصور المبدع العالمي عمر العمادي مع شقيقه بلال، والفنانة لين حايك ابنة الميناء، والفنان وليد توفيق الذي كرمه النائب أديب عبدالمسيح وتسلم الدرع مدير أعماله.

يشار الى أن هذا الحفل هو النسخة الاولى لـ”طرابلس غير” والتي اقامتها شركة Creel  هذه المرة في فندق الميرامار على ان يكون هناك حفلات تكريمية جديدة تنظمها Creel لمبدعين من طرابلس والشمال بالسنوات المقبلة لان الفيحاء والشمال زاخر بالمبدعين الذين خطوا نجاحات عالمية.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal