بالفيديو والصور: الاهالي يستفيقون على مشاهد الدمار.. اليكم القصة الكاملة لانهيار المبنى في القبّة!

استفاق اهالي ضهر المغر في القبة – طرابلس اليوم على مشاهد الردم والركام الذي خلفتها الفاجعة التي حصلت امس جراء انهيار مبنى في المنطقة حيث تسود المحلة حالة من الحزن والغضب احتجاجا على الاهمال الذي ادى الى وفاة الطفلة جومانة. 

وفي التفاصيل الكاملة لما حصل، شهدت منطقة ضهر المغر في القبة بطرابلس مأساة نتيجة انهيار مبنى قديم متصدّع أدّى إلى وفاة الطفلة جومانة الديكو وإصابة والدتها لينا كمون بالاضافة إلى اصابتين طفيفتين.

المبنى المنهار كان مكوَناً من ٥ طبقات ، وهو متصدّع منذ مدة طويلة ما دفع سكانه الى اخلائه منذ عدة اشهر وبعضهم منذ سنين، ما عدا عائلة المواطن خالد الديكو الذي بقي في المبنى مع زوجته وطفلته وابنه إذ انه لم يتمكن من الانتقال بسبب سوء احواله الاقتصادية وعدم مقدرته على تأمين ايجار منزل آخر.

في الرواية الاولى ان صاعقة ضربت المبنى بالاضافة الى السيول الكبيرة جراء الامطار الغزيرة التي تساقطت منذ يومين ادت الى تصدع المبنى وانهياره امس. 

وفي الرواية الثانية هذا المبنى المعروف بتصدّعه وحالته السيئة، تعرض منذ مدة ٦ او ٧ ايام لحادثة حيث انزلقت آلية مكلفة بجمع النفايات في المدينة، حيث اصطدمت بعد انزلاقها بأحد اعمدة المبنى.

وقد أبلغ معظم سكان الشارع عن هذا الأمر وأبلغوا ان الانزلاق أصاب عمود المبنى ما أدى إلى انهياره اليوم ، اي بعد ٦ ايام على الحادثة. 

الفيديو والصور بعدسة الزميل فتحي المصري:


مواضيع ذات صلة


Post Author: SafirAlChamal