سفير الشمال تطوي عامها الخامس.. ليبقى الصوت!… غسان ريفي

خمس سنوات من الجهد اليومي المتواصل ومن السهر والتعب والكد لتثبيت مداميك “سفير الشمال” الجريدة الحلم التي غطت مساحة من فراغ ″السفير″ الام التي اقفلت مع اطلالة العام 2017 لتعلن انتهاء العصر الذهبي للصحافة الورقية وانطلاق عصر الصحافة الالكترونية التي باتت تملأ الدنيا وتشغل الناس..

خمس سنوات سعت خلالها “سفير الشمال” الى ان تبقي صوت الحرية مدويا، فشكلت مساحة واسعة للناس لأزماتهم لثوراتهم لأوجاعهم لتطلعاتهم لأفكارهم لطموحاتهم لنجاحاتهم، فكانت رفيقهم الدائم وعلى مدار الساعة من المقالات والتحليلات والتحقيقات الصباحية الى التغطية الكاملة على مساحة الوطن ساعة بساعة ودقيقة بدقيقة، الى الحصاد الليلي الذي يوفر على القراء عناء التفتيش عن الخبر أو المعلومة.

خمس سنوات و”سفير الشمال” تبحث عن الحقيقة والموضوعية تجسيدا لرسالة صحافية سامية، كنا ولا نزال نؤمن بها، وندافع عنها، ونسعى الى أن نؤديها على أكمل وجه.

خمس سنوات و”سفير الشمال” تعمل بكل تفان ومهنية لتكون جريدة الناس، وصوتهم المدوي، وسوطهم الموجع، وهي لم تتوان يوما عن الوقوف الى جانب من يخدمهم ويلبي تطلعاتهم، وعن مواجهة من يحاول إستغلالهم، وعن الاضاءة على مشاكلهم وأزماتهم، وعن نشر الفرح الذي يصنعونه بأيديهم، وعن تشكيل عامل ضغط على كل من هو في موقع المسؤولية من أجل القيام بواجباته تجاههم.

قبل خمس سنوات وتحديدا يوم 3 آذار عام 2017 أبصرت “سفير الشمال” النور بفضل كوكبة رائعة من الصحافيين نجحوا في تحويل فاجعة اقفال “السفير الام” الى بوابة امل عبروا منها الى عقول الناس وافكارهم، فكل الشكر والتحية والتقدير لهذه الكوكبة المناضلة والى كل فرد منها عمل وما زال يعمل ويبذل جهدا في كتابة مقالة أو تحليل او خبر او في التفتيش عن معلومة، او في التقاط صورة، ويتطلع نحو مزيد من التطور والتقدم.

والشكر لكل القراء في اربع جهات الارض على ثقتهم ومتابعتهم وحضورهم الدائم وتفاعلهم مع الجريدة على موقعها الالكتروني او على صفحات التواصل الاجتماعي.

وكل الشكر لمن دعم وساند واعطى وقدم بلا حساب لتبقى “سفير الشمال” منارة رائدة في مهنة البحث عن المتاعب.

مع انطلاق عامنا السادس نعاهد على ان نبقى امناء على الصحافة ورسالتها السامية وعلى الموضوعية والمصداقية وان لا نخشى في الحق لومة لائم.. لكي تبقى المهنة ويبقى الصوت..

كل عام وانتم بالف خير..


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal