الحلم يتحول الى حقيقة في إهدن!.. حسناء سعادة

وتحول الحلم الى حقيقة في اهدن حيث تمكن الاهالي والسواح من ممارسة هواية التزلج على مدى يومين مجاناً بمبادرة من جمعية “دنيانا” التي ترأسها عقيلة النائب طوني فرنجيه السيدة لين زيدان بالتعاون مع بلدية زغرتا اهدن وجمعية اهدن مونتان اكتيفيتيز.
كل شيء كان منظماً بامتياز، المعدات جاهزة للصغار والكبار لمن لم يجلب زلاجاته ووسائل النقل ايضاً جاهزة لاصطحاب من يرغب الى اعالي جبل اهدن حيث اقيم هذا النشاط الرياضي البيئي على مساحات شاسعة استقطبت يومياً اكثر من ٣٠٠ مشارك، فيما شهدت فنادق اهدن حجوزات فاقت كل توقع وكذلك المطاعم والمقاهي ما اضفى سحراً على سحر عروسة الشمال التي فرشت طرحتها البيضاء على طول جبالها وطرقاتها التي ابقاها مركز جرف الثلوج برئاسة روني الترس مفتوحة فيما كان عناصر المركز ورئيسه في جهوزية تامة في حال احتاجت اي سيارة او جيب للمساعدة وكذلك كان عناصر الصليب الاحمر والدفاع المدني في اهدن على اهبة الاستعداد.
ميدان اهدن بدوره شهد اقبالا وعجقة ناس جاءوا من كل المناطق للمشاركة في عرس التزلج الاهدني الذي واكبه ميدانياً النائب طوني فرنجيه وزوجته وشاركا محبي الثلوج هواياتهم مؤكدين ان النشاطات الشتوية مستمرة وان اهدن تستحق ان تكون على خارطة السياحة الشتوية.
احدى المشاركات نور يمين وهي من سكان اهدن في فصل الشتاء اكدت لسفير الشمال ان النشاط كان اكثر من رائع وان الجميع تمكن من الوصول براحة الى حيث مركز التزلج اذ تم وضع وسائل نقل بتصرف الوافدين وكذلك معدات التزلج لمن يرغب لافتة الى ان اهدن عاشت ويك اند مميزاً وشهدت عجقة زوار من مختلف المناطق اللبنانية للمشاركة بهذا النشاط المجاني الذي يحصل لاول مرة في اهدن ويشكل حلماً لطالما راود الاهالي.
بمنحدرات ناسبت المحترفين والمبتدئين وعلى ارتفاع تراوح بين ال١٨٠٠ و٢٥٠٠ متر عن سطح البحر خطت اهدن اول خطوة تزلج بنجاح فهل ستكون هناك خطوات لاحقة؟


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal