مجلس إنماء عكار: سنتعاون مع الجميع لمنع التهريب

عقد “المجلس المدني لانماء عكار” اجتماعا طارئا للتباحث في آخر المستجدات إثر فاجعة انفجار التليل- عكار، ولتقديم التعازي لأهالي الشهداء. وإثر الاجتماع صدر بيان أشار الى أن “مافيات الحكم ما زالت تمعن في حرمان عكار من أبسط حقوقها، ولكن الأدهى هو تواطؤ بعض المسؤولين في عكار مع هذه المافيات الذين أدى طمعهم وفسادهم الى حصول مجزرة التليل”، متسائلا: “لماذا يريدون في كل مرة إلباس عكار ثوب الحداد والإرهاب في وقت واحد ؟”.
وأمل “من جميع المعنيين وأهالي الضحايا أن يتم إقامة تأبين وصلاة جماعية للشهداء، تكون منطلقا لانتفاضة تحق الحق وتبطل الباطل”.
ودعا “الجميع الى أن ينتفضوا على الظلم المستشري في محافظة عكار منذ عقود خلت، فضاعت حقوق مسلميها ومسحييها بسبب نوابها ومسؤوليها الفاشلين، الذين لا ترى منهم سوى البيانات الجوفاء التي تؤجج الخطاب الطائفي فقط”.
أضاف: “لن نقف مكتوفي الايدي بعد الان، وسنتعاون مع المجتمع المدني والناشطين والثوار وكل الفاعليات لكي نجبر أجهزة الدولة على القيام بواجبها لمنع التهريب عبر الحدود أو من المناطق الجبلية وإعادة الامور لنصابها الصحيح، وإلا سنقوم نحن وكل أبناء عكار الاحرار باتخاذ خطوات عملية على الارض لضبط التهريب واستعادة حقوقنا بأيدينا”.
وأشار الى أنه سيتم “تشكيل لجنة اغاثة بالتعاون مع أهالي الضحايا والمصابين لتقديم المساعدات”، داعيا اللبنانيين في الداخل والخارج الى “التضامن معنا في هذه الفاجعة”. كذلك أشار الى أنه “سنقوم بالتعاون ايضا مع المحامين لتشكيل لجنة قانونية لتحصيل حقوق الضحايا والشهداء وانشاء صندوق للتعويضات”.


مواضيع ذات صلة:

Post Author: SafirAlChamal