ملتقى معلمي طرابلس: لرؤية تربوية تطويرية وإنهاء بدعة التعاقد وعدم حرمان المتعاقدين من حقهم بالساعات

أصدر ملتقى معلمي طرابلس بياناً جاء فيه: “كل من يتعاطى الشأن التربوي يدرك أن هناك غياب تام للرؤية التربوية الواضحة والتطويرية لدى الحكومات المتعاقبة مما فاقم من الأزمات ومنها ازمتي المعلمين المتعاقدين والمناهج التعليمية.

وللأسف فإن الحكومة الحالية كما سابقاتها لم تضع تصوراً لتوحيد التعامل مع المتعاقدين الذين اقترب بعضهم من بلوغ السن القانوني للتقاعد، في حين صدر مؤخراً تعميم عن وزير التربية يحرمهم من بعض رزقهم عن طريق تحفيض ساعاتهم للنصف خلال شهر كانون الثاني بحجة التخفيف عن الأهل الذين نقدر تضحياتهم حيث يعيشون في دولة تحكمها طبقة ظالمة دمرت كل مقومات العيش الكريم”.

اضاف:” إزاء ذلك فإن ملتقى معلمي طرابلس يهمه التأكيد على المطالب التالية:

١. انهاء بدعة التعاقد في التعليم التي الحقت الأذى بالمدرسة الرسمية والمعلم، مع تقديرنا العالي لعطاءات المعلمين المتعاقدين المستمرة منذ عقدين ونصف تقريبا.

٢. التراجع عن قانون منع التوظيف ودعوة مجلس الخدمة المدنية لإجراء مباريات سنوية محصورة لاستيعاب جميع المتعاقدين ضمن ملاك التعليم الرسمي خلال خمس سنوات بعد التشاور معهم بما يمنع عنهم اي ظلم كما حصل في امتحانات سابقة.

٣. توحيد التعامل مع المتعاقدين بمختلف تصنيفاتهم والغاء المسميات المبتدعة وتوحيد اجر الساعة وطريقة احتساب مستحقات جميع المتعاقدين واعطاؤهم بدل نقل أسوة بمعلمي الملاك.

٤. دعوة وزير التربية ومجلس الوزراء لاتخاذ قرار جريء بإحتساب كامل عدد ساعات عقد كل استاذ متعاقد، أسوة بما حصل في العام الدراسي السابق وذلك بإعتماد البرنامج الأسبوعي المعتمد في التعليم المدمج.

٥. على روابط التعليم الأساسي والثانوي ولجان المعلمين المتعاقدين الوقوف صفاً واحداً دفاعاً عن حقوق المتعاقدين ودعم إضرابهم ومساندتهم، لأنهم ركيزة التعليم الأساسي فضلاً عن التعليم الرسمي بمراحله كافة.

واخيراً، لنتذكر جميعاً ان مشكلة لبنان تكمن في الهدر والفساد والمال المنهوب وليس بساعات برواتب ومخصصات المعلمين”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal