زحمة السير والأمطار تحبسان المواطنين في سياراتهم

كعادته في لبنان، فاقم الطقس الماطر من أزمة السير التي تشكّل معاناة يومية للبنانيين، فيما تؤكّد مصلحة الأرصاد الجوية أنّ المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة، ويؤثر على الحوض الشرقيّ للمتوسّط، يستمر حتى ظهر يوم الجمعة، إذ يبدأ بالإنحسار مساء غد الخميس. وقد أدّى تساقط الأمطار الغزيرة إلى زحمة سير على طرقات عدّة، حيث تجمّعت المياة على شكل ″برك″ ومستنقعات.

كذلك أسفرت الأمطارالغزيرة والرياح عن حوادث سير، كما سقط عمود إنارة على سياره في محلة البص في صور، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وسقط عمود آخر في منطقة جل البحر بسبب حادث سير، وتوقفت حركة الملاحة البحرية. 

وكانت ″غرفة التحكم المروري″ أفادت عن زحمة سير في مناطق مختلفة من أنحاء لبنان، من الضبية باتجاه انطلياس وصولاً حتى نهر الموت، وكذلك على طريق الشويفات الحدث عند تقاطع الكفاءات، ومن المكلس باتجاه جسر الباشا. كما شهد اوتوستراد المطار – المدينة الرياضية – جسر الكولا- نفق سليم سلام حتى الوسط التجاري، زحمة سير طالت أوتوستراد الرئيس لحود باتجاه الصياد، ومن نهر الكلب باتجاه جونية، وأيضاً من المكلس باتجاه مستديرة رزق الله سن الفيل، ومن تقاطع غاليري سمعان باتجاه الحدث الشويفات بالإتجاهين. كما أدّى تجمع للمياه على الطريق الممتد من جسر خلدة باتجاه عرمون قرب “سبوت” الشويفات الى حركة مرور كثيفة في المحلة.

Post Author: SafirAlChamal