أحمد الحريري في عكار مجددا.. لشدّ العصب… نجلة حمود

ما أن يغيب أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري عن عكار حتى يعود للاقامة فيها، بهدف متابعة جولاته الانتخابية التي ستتركز هذه المرة في منطقة الدريب الأوسط والأعلى ومنطقتيّ وادي خالد وجبل أكروم.

يدرك التيار الأزرق أن أموره ليست على خير ما يرام فهو وإن كان مرتاحا نسبيا لدائرة الشمال الأولى مقارنة مع الدائرة الثانية (طرابلس ، المنية ـ الضنية) الا أن هذا لا يعني أن لا يبقى متيقظا لكل شيء ويعمل جاهدا على تذليل العقبات والترويج لمرشحيه الجدد.

لذلك كله سوف تتركز جولته في منطقة الدريب الأعلى التي ينتمي اليها المرشحين هادي حبيش ومحمد سليمان، والتي يواجه فيها كلا المرشحين عدة عقبات أبرزها النقمة الظاهرة ضد النائب حبيش في عدد من البلدات وتحديدا في جبل أكروم بسبب التعاطي السلبي مع عدد من فاعليات تلك المنطقة طوال فترة وجوده في السلطة.

والنقمة الداخلية على إختيار المرشح محمد سليمان (أبو عبدالله) والتي سبق أن خرجت الى العلن جراء إعتراض كوادر المستقبل، لكونه لا ينتمي الى عشائر وادي خالد كما أنه سوري الجنسية وحصل على الجنسية اللبنانية في العام 1994، فهو من عرب الخراشين في سوريا كما يؤكد أبناء الوادي الرافضين ترشيح سليمان، فضلا عن وجود منافسة قوية بينه وبين مرشح لائحة ″عكار القوية″ النائب السابق محمد يحي، والذي راكم الكثير من الخدمات في المنطقة بعكس سليمان.

لن يكون بجعبة الحريري سوى إطلاق المزيد من الوعود، في ظل معلومات تؤكد أن الشح المالي مستمر، وسط تململ القاعدة الشعبية المتعطشة للخدمات والمال، على أمل أن تكون نهاية الشح المالي مع الزيارة المرتقبة للرئيس سعد الحريري الى عكار والتي سيلتقي خلالها عدد من الفاعليات.

في مقابل ذلك تتحضر لائحة ″عكار القوية″ لاعلان اللائحة التي تضم مرشحي التيار الوطني الحر جيمي جبور عن المقعد الماروني وأسعد درغام عن المقعد الأرثوذكسي، النائب رياض رحال، النائب السابق محمد يحي، محمد جديد، ومحمود حدارة، عن المقاعد السنية الثلاثة، النائب السابق مصطفى علي حسين عن المقعد العلوي، على تأمين الحشد اللازم للاحتفال الذي سيقام نهار السبت في مطعم اليلدزلار في الكواشرة، في محاولة لشد العصب كون هذه اللائحة تعد اللائحة الأساسية المنافسة للحريري في عكار، والتي من المتوقع أن تؤمن حاصلين انتخابيين بحسب المتابعين للانتخابات النيابية في عكار.

ويؤكد منسق التيار الوطني الحر أن الاستعدادات أنجزت لاستقبال رئيس التيار الوزير جبران باسيل والذي سيشارك في اعلان اللائحة، حيث من المفترض أن تكون كلمة للتيار في عكار، كما سيلقي كل مرشح كلمة لمدة ثلاث دقائق، على أن يكون الختام بكلمة الوزير باسيل.

مواضيع ذات صلة:

Post Author: SafirAlChamal