الحماوة الانتخابية ترتفع.. وإعلان ″عكار القوية″ خلال زيارة باسيل… نجلة حمود

إرتفع منسوب الحماوة الانتخابية في دائرة عكار، مع توالي إعلان البرامج الانتخابية  للوائح المنافسة والتي إنتظرت إنتهاء تيار المستقبل من العرض الذي قدمه يوم إعلان اللائحة بحضور الرئيس سعد الحريري قبل أسبوع، وما إن أنهى الأمين العام أحمد الحريري جولته على مختلف البلدات العكارية حتى بدأت اللوائح الأخرى إستعداداتها للعمل ميدانيا.

وكان لافتا الاعلان عن ثلاثة لوائح في يوم واحد، وبالرغم من الارباك الذي تسبب به  إعلان لائحة اللواء أشرف ريفي وتحديدا لجهة زحمة السير الخانقة واغلاق مداخل المحافظة حتى أن الكثير من المشاركين عجزوا عن الوصول الى صالة الأندلس للمشاركة في الاحتفال. في حين بدا أن لائحة “عكار القوية” والتي تضم مرشحي التيار الوطني الحر أسعد درغام وجيمي جبور، رياض رحال، النائب السابق محمد يحي، محمد شديد، محمود حدارة، ومصطفى علي حسين، غير معنية بالحشد الجماهيري وهي إختارت الاعلان عن برنامجها الانتخابي خلال مؤتمر صحافي في مطعم “الغرين لاند” تم خلاله الاعلان عن البرنامج الانتخابي. على أن يكون الاعلان الكبير يوم زيارة الوزير جبران باسيل للمحافظة، حيث من المتوقع المشاركة الكثيفة في الاحتفال.

وألقى محمد يحي البرنامج الانتخابي فشدد على “ضرورة تطبيق المراسيم الإجرائية المتعلقة بمحافظة عكار والتي من شأنها استحداث كافة الدوائر والمؤسسات الرسمية في المحافظة المترامية الأطراف”، مؤكدا “أن السادس من أيار هو يوم انتصاركم للديمقراطية الحقة، انتصاركم على الحرمان الذي تعاني منه هذه المنطقة، التي لم يعرف الإنماء المتوازن إليها سبيلا، هو يوم استعادة قراركم الحر بعد أن غيب وصودر لسنوات تسع”. 

وتناول البرنامج الانتخابي الشق الإنمائي بمختلف جوانبه فتم التطرق إلى المرافق العامة الى الجامعة والمطار والسدود والسياحة والزراعة، والتربية والصحة.

كما أعلنت لائحة ” القرار لعكار” والتي تمثل قوى الثامن من آذار، ويعد رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني ركنا أساسيا فيها، لقاء في وادي الريحان. استهل اللقاء بالنشيد الوطني ثم كلمة مقتضبة للنائب السابق وجيه البعريني رحب فيها بالحضور واعلن تشكيلة اللائحة التي ضمت كلا من النواب السابقين وجيه البعريني ومخايل الضاهر وكريم الراسي ،اميل عبود ،حسين المصري ،اللواء المتقاعد عدنان مرعب ،وحسين السلوم.

وألقى الضاهر بيانا باسم اللائحة فشدد على “اننا مقبلون على انتخابات نيابية تحصل لاول مرة وفقا للنسبية وللصوت التفضيلي قد تتيح لكم وانت وحدكم اصحاب السلطة باختيار من ترون فيه خير من يمثلكم في كل مراكز القرار في الدولة وفي جميع مؤسساتها.

اضاف: اننا واياكم ننطلق من صميم الحرمان والمعاناة التي نعيشها في عكار والتي تفاقمت كثيرا في السنوات الاخيرة نتيجة الوعود الوهمية وغير الصادقة التي اغدقت عليكم في المواسم الانتخابية ونؤكد لكم بان  ما من ارادة تعلو فوق ارادتكم وان كل الجهود يجب ان تبذل لتحقيق اهدافكم ومبادئكم وطموحاتكم.

وشدد على ضرورة السعي لوضع خطة اقتصادية حديثة تبدا بتشغيل مطار القليعات وما يوفره من حركة اقتصادية وفرص عمل الى حانب العديد من المشاريع التنموية الخاصة بعكار وعلى كافة المستويات بما يضمن رفع الحرمان عنها”.

Post Author: SafirAlChamal