وصول طائرة مساعدات سعودية الى مطار بيروت

وصلت ظهر اليوم إلى مبنى الشحن في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت طائرة مساعدات سعودية ، ضمن سلسلة طائرات الجسر الجوي السعودي التي ستنقل مساعدات اغاثية وطبية الى لبنان. وكان في استقبالها على أرض المطار ، وزيرا البيئة والاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين وامين سلام ، الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير و السيد سنه فهد عائض سلطان العصيمي مدير إدارة الإغاثة العاجلة على رأس وفد من مركز الملك سلمان.

 يذكر ان هذه الطائرة السعودية الثانية التي تصل الى المطار ضمن سلسلة المساعدات التي تنقلها المملكة العربية السعودية الى لبنان، ضمن الجسر الجوي السعودي الى لبنان الذي سينقل يوميا بين 35 الى 40 طنا من المساعدات الاغاثية و الطبية ، وهذه مبادرة على قدر كبير جدا من الأهمية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى دول الإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان.

واشار سلام الى ان “هذه الجسور الجوية ليست فقط لنقل المساعدات و المستلزمات الطبية، انما هي جسور لحمة بين لبنان والعالم العربي ومجلس التعاون الخليجي بشكل خاص التي لم تتوان ابدا عن مساعدة لبنان والوقوف الى جانبه”.

من جهته ، شكر خير المملكة العربية السعودية على “مبادراتها الدائمة تجاه لبنان ومساعدته في ظل الظروف التي نمر بها”، مشيرا الى ان “طائرات الجسر الجوي ستصل تباعا وبشكل يومي الى لبنان حتى الاسبوع المقبل”.

اما ياسين فاثنى على “اهمية المبادرة السعودية”، مشيرا الى ان “التعاون والمساعدات من قبل الدول العربية تؤكد العمق العربي للبنان”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal