لا حادث ولا كسور… الأمن اللبناني يتابع مع جهات عراقيّة قضيّة نور زهير!

أكد مصدر أمني أنّ الاتصال جار مع الجهات العراقيّة في محاولة لاسترداد رجل الأعمال العراقي نور زهير جاسم الذي ادعى أنه تعرّض لحادث سير مروّع في منطقة الحدث وطلب من أحد الأطباء الحصول على تقرير طبي يفيد بتعرضه لكسور، علماً أنه يخضع للمحاكمة في 27 الجاري بتهمة “سرقة القرن” في بغداد.

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر مفاده أنّ المتّهم الأول بسرقة الأمانات الضريبيّة في العراق أصيب بحادث سير في منطقة الحدث، جنوب شرقي بيروت، كاد يودي بحياته.

وأفيد بأنّ نور زهير نُقل إلى مستشفى “السان تيريز” لتلقّي العلاج.

 لكن الصحافي العراقي، أمين ناصر، أوضح في فيديو عبر منصّة “إكس” أنهّ تواصل مع الأجهزة الأمنيّة، وقد نفت وجود زهير في المستشفى أو تعرّض أيّ مواطن عراقي للقتل أو غيره، فيما قال من أمام مستشفى “السان تيريز” إنّ زهيراً حضر إلى المسشتفى سيراً على الأقدام، وادّعى بأنّه أصيب بحادث، كما طلب من قوى الأمن الداخلي الحضور إلى المستشفى التي رفضت منحه تقريراً طبيّاً.

وقال إنّه طلب من أحد الصحافيين نشر صور الحادث.

ومن المقرّر أن يحضر زهير إلى المحكمة الجنائية المركزية في بغداد لمحاكمته في الـ27 من الشهر الحالي.

ما هي سرقة القرن؟

هي سرقة مبلغ 2.5 مليار دولار من أموال الأمانات الضريبية التابعة لشركات أجنبية، ومودعة في المصارف الحكومية العراقية، اشترك فيها عدة أشخاص من رجال أعمال وشخصيات نافذة من خلال الاحتيال والتزوير.

من هو نور زهير؟

يعدّ الشخصية الأشهر في العراق في الوقت الراهن والأكثر إثارة للجدل، وهو المتهم الأول بسرقة الأمانات الضريبية، وقد ظهر أخيراً في مقابلة تلفزيونية ليدافع عن نفسه، مؤكّداً أنه سيحضر محاكمته المقرّرة يوم الثلاثاء المقبل، لكنه طالب بأن تكون علنيّة.

المصدر: النهار


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal