متفرقات أسترالية..  إعداد نادين شعّار

– لم يحدد بعد رئيس الوزراء الأسترالي أنطوني ألبانيزي (62 عاماً) موعد لحفل زفافه من خطيبته الأسترالية جودي هايدون (من مواليد 1978) وهي محترفة في الخدمات المالية الأسترالية ومناصرة لشؤون المرأة. 

من الواضح بأن ألبانيزي ينوي تأجيل موعد زفافه إلى حين إقتراب موعد الإنتخابات المقبلة منتصف العام المقبل 2025.

– تشير أحدث الإحصاءات بأن حزب الخضر بدء يحصد أصوات عديدة في البلاد بسبب سياسات حزب العمال الفاشلة والعديد من الأستراليين خاصة من فئة الشباب سيتوجهون للتصويت لصالح حزب الخضر في الإنتخابات المقبلة.

 كما تميل الطبقة المتوسطة في أستراليا التي كانت تعطي أصواتها لصالح حزب العمال، ستذهب أيضاً للتصويت لصالح حزب الخضر.

 – أعلن مالكولم تورنبول رئبس الوزراء الأسترالي السابق من حزب الأحرار، خلال لقاء تلفزيوني على القناة العاشرة الأسترالية بأن بيتر داتون شخص “سفاح” ولا يصلح لمنصب رئاسة الحكومة، وهو

شخص متلاعب بخطابه السياسي ويعمل على تفرقة المجتمع الأسترالي.

علماً بأن بيتر داتون كان وزيراً في حكومته السابقة وبسببه تمت إقالته من رئاسة الوزراء حيث تحداه على المنصب مرتين ثم ذهبت رئاسة الوزراء حينها إلى سكوت موريسون كحل وسط.

– وقع حريق مروع في منزل في مدينة ملبورن مما أدى إلى وفاة ثلاثة أطفال. بدأت السلطات في التحقيق في سبب الحريق ووصفته بأنه “مروع ”.

– تم إتهام ممرضة في جنوب أستراليا بقتل زوجها مما أثار ضجة كبيرة في الحي حيث يقيم الزوجين. إستغرب الجيران الحادث ووصفوا الزوجين بأنهما كانا “لطفاء وسعداء”.

– تعرض رجل لعضة سمكة قرش أثناء صيد الأسماك بالرمح في شاطئ سياحي في غرب أستراليا. تم نقله على الفور إلى المستشفى وحالته مستقرة .

– تم الإعلان عن تغييرات كبيرة في نظام التقاعد، مما سيؤثر على ملايين الأستراليين. أما الهدف من التغيير فهو من أجل تحسين الوضع المالي للمتقاعدين .

– أعلنت بلدية سيدني CBD عن تغييرات جديدة للسائقين في ولاية نيو ساوث ويلز، حيث تشمل تحديثات على قوانين المرور والقيادة

لتحديد سرعة المزيد من شوارع وسط سيدني والسرعة الجديدة ستكون 40 كم.

– مقتل إمرأة ( 20 عاماً) بطعنتين في غرب سيدني في منطقة Kingswood بعد تلقيها عدة طعنات في الصدر داخل شقتها. فارقت السيدة الحياة على الفور في مكان الحادث، ويبدو أن الجريمة مرتبطة بالعنف المنزلي. تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المتهم (22 عاماً) الذي سيمثل أمام المحكمة الأسبوع المقبل.

– سيتم إنشاء مئات الوحدات السكنية في 19 موقع في عموم أستراليا بتكلقة عشرات الملايين من الدولارات للنساء المتضررات من العنف الأسري، حيث ستكون هذه المساكن ملجأ لهن على مستوى كل أستراليا.



Post Author: SafirAlChamal