متفرقات أسترالية أسبوعية..  إعداد: نادين شعّار 

– إعتباراً من الأول من شهر تموز – يوليو من هذا العام سوف يتم فرض رسوم جديدة على طلبات جوازات السفر، لتصبح التكلفة الجديدة 400 دولار. من ناحية أخرى، يصنف الجواز الأسترالي من ضمن الأغلى على مستوى العالم ويحتل المركز الثامن كأقوى جواز عالمي.

– سوف يحصل أكثر من 2 مليون مواطن أسترالي من متلقي دفعات الضمان الإجتماعي (السنترلنك) على زيادة في دفعاتهم بنسب متفاوتة إعتباراً من الأول من شهر تموز – يوليو.

– أعرب وزير الخزانة الفيدرالي الأسترالي جيم تشالمرز عن سعادته ببدء سريان موعد التخفيض الضرببي الحكومي ودعم فواتير الطاقة الكهربائية.

        بالإضافة إلى أن حكومة البانيزي ملتزمه بدعم ومعالجة ضغوط تكاليف المعيشة وإرتفاع الأسعار.

– مع بداية السنة المالية الجديدة، أظهرت أحدث الإحصائيات بأن مستويات تكاليف الإيجار في عموم المدن الرئيسية قد وصلت إلى حدٍ لا يطاق وأصبحت تستهلك الجزء الأكبر من دخل الأستراليين.

– سوف يحصل المواطنون الأستراليون على منحة الطاقة الكهربائية المقدمة من الحكومة الفيدرالية مع بداية شهر تموز – يوليو، حيث تبلغ قيمة المنحة 300 دولارا لكل أسرة.

– أظهرت أحدث الإحصائيات العقارية نموا في أسعار العقارات في مدن بريزبن وأديلايد و بيرث بسبب زيادة الطلب عليها، حيث لا تزال هناك فرصا إستثمارية عقارية. من ناحية أخرى، أعلن العديد من المشترين بأن الأسعار مناسبة في تلك المدن مقارنة مع مدينتي سيدني وملبورن. ومن الواضح أن سيدني بدأت تفقد البريق العقاري بسبب إرتفاع الأسعار غير المنطقي.

– أعلنت السلطات الأسترالية عن قرار يقضي بحظر بيع السجائر الإلكترونية في المتاجر العامة والسماح ببيعها فقط في الصيدليات. جاء هذا القرار نتيجة لدراسة واسعة لتأثيرات السجائر الإلكترونية على الصحة العامة، وخصوصاً بين الشباب.

– سوف يحصل الموظفون والعاملون من دافعي الضرائب في أستراليا على خفض ضريبي يتراوح بين 2 – 3 سنتا لكل دولار. ويشمل الخفض الضرببي الحكومي الفيدرالي الأسترالي لعام 2024-2025 ، حوالي 13.6 مليون موظفا وعاملا. مما يعني أن الأغلبية سيعود لهم بين 1500- 2000 دولارا سنوياً.

– أظهر أحدث تقرير لتصنيف المدن الأفضل للمعيشة حول العالم لعام 2024 بأن مدينة ملبورن إحتلت المرتبة الرابعة عالمياً، وجاءت سيدني في المرتبة السابعة عالمياً .

– خصصت حكومة ولاية نيو ساوث ويلز مبلغا بقيمة 35 مليون دولارا من أجل القيام بصيانه القطارات بعد توقف عامين على عدم القيام بأي صيانة.



Post Author: SafirAlChamal