الخير استقبل وفودا وتفقد أعمال صيانة الطرقات شمالا

قام عضو تكتل “الاعتدال الوطني” النائب أحمد الخير يرافقه أمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، بجولة ميدانية للإشراف على بدء أعمال صيانة وتأهيل الطرق الداخلية في دير عمار وبرج اليهودية، وتأهيل طرق عين العامري، تربة الضيعة، تربة النبي يوشع، جامع الدهيبي في المنية، إلى جانب طرق في بحنين ومركبتا، في حضور رئيس اتحاد بلديات المنية ورئيس بلدية دير عمار خالد الدهيبي، رئيس بلدية برج اليهودية عامر عويك، أحمد فتفت ممثلا شركة اليمني، المتعهد خالد دبوسي والمهندس زياد ديب عن شركة “خطيب وعلمي”. 

ودعا أحمد الخير خلال الجولة إلى “مراعاة طبيعة المنطقة وكثافة السير فيها وضرورة انجاز الأعمال باسرع وقت ممكن”.

وتابع: “إننا مستمرون بالعمل من أجل تأمين السلامة المرورية والسلامة العامة لكل أهلنا في المنية الإدارية”.

كما استقبل النائب الخير، في دارته في المنية وفداً من “الحراك الشعبي” بحث معه في أزمة النفايات وأمور بيئية تخص المنطقة.

وأكد للوفد “رفض أي اقتراح لإقامة أي مكب ضمن نطاق المنية الادارية، وبالتحديد في بلدة دير عمار”. أما بالنسبة لمعمل الفرزن فأوضح بإن الجهود التي بذلها مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير البيئة ناصر ياسين “أفضت إلى تأمين التمويل المطلوب لتشغيل المعمل، على أن يصار إلى صرف المبالغ المخصصة بالوجه القانوني المطلوب، بمجرد تحويل الهبات”.

وأكد أنه “منفتح على أي طرح، ويدي ممدودة للجميع، وسأكون إلى جانب أي فكرة أو رؤية تنهض بالمنية”، مشدداً على شعاره بأننا “لا نتنافس على المنية، بل نتنافس لخدمتها”.

ورأى الخير أن “عملية التخلص من النفايات بطريقة حضارية وبأقل ضرر ممكن على الطبيعة يكون من خلال الفرز من المصدر، وهذا الأمر لا يمكن أن يحصل دون أن يتعاون المجتمع المدني في المنطقة من جمعيات وكشافة ومؤسسات مدنية كالمدارس المعاهد في تعميم ثقافة الفرز، ونحن مستعدون للتعاون مع الحراك ومع المجتمع المدني لاطلاق خطة فرز من المصدر تكون مواكبة لاي حل للنفايات في المنطقة”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal