استقبال لحزب “طليعة لبنان” في ذكرى تأسيس “البعث”

نظمت القيادة القطرية لحزب “طليعة لبنان العربي الاشتراكي”، لمناسبة الذكرى ٧٧ لتأسيس “البعث”، استقبالا في مقر نقابة الصحافة في بيروت، وأمت قاعة الاستقبال وفود من سفارة روسيا الاتحادية وسفارة فلسطين في لبنان وممثلو الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية والكادر المتقدم في “البعث” ووفود شعبية من مختلف المناطق.

بدأ الاستقبال بالنشيد الوطني ونشيدي فلسطين والبعث، وكانت كلمة لحسان قنبر حيا فيها “شهداء البعث وقادته الراحلين على درب الوحدة والحرية والاشتراكية”.

وكانت كلمة لرئيس الحزب حسن بيان قال فيها: “على الرغم من كل ما يسود الوطن العربي من واقع سلبي، الذي تحقق في السابع من أكتوبر هو انجاز عظيم ولن تمحيه ما قام به العدو من شنه لحرب ابادة بحق شعبنا في فلسطين، واياً كانت النتائج السياسية التي ستترتب على هذه الجولة من المواجهة، التي لم تكن الاولى ولن تكون الاخيرة، فالصراع العربي – الصهيوني سيبقى مفتوحاً بكل ابعاده، ما بقي الاحتلال قائماً لكل فلسطين او بعضها، لان أهدافه تتجاوز حدود فلسطين الى دول الطوق الجغرافي المحيط بها”.

ودعا إلى “إعادة ترتيب الأولويات، بدءا من إعادة الاعتبار للدولة وتسيير مرفقها العام بغية توفير أرضية وطنية واحدة لمواجهة العدو الصهيوني”. وشدد على أن “إسقاط المنظومة السلطوية لم يعد مطلباً وطنياً وشعبياً وحسب، إذ ينبغي تطبيق احكام العدالة الانتقالية في حقها لما ارتكبته من جرائم وطنية أخطرها جريمة تفجير المرفأ واستشراء الفساد الذي تغلغل في كل المفاصل السياسية والاجتماعية والاقتصادية والادارية والمالية وأكثرها فظاعة عملية السطو على أموال المودعين”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal