حميّة يُتابع مع الصمد شؤوناً إنمائيّة وانهيارات الطرقات

استقبل حميّة اليوم بمكتبه في الوزارة النائب جهاد الصمد وجرى عرضٌ للأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة، كما وتمّ البحث في شؤون إنمائيّة مناطقيّة تعنى بها الوزارة، ولا سيّما تلك المتعلقة بصيانة الطّرقات، والإجراءات المتّخذة لمعالجة الانهيارات على بعضها ولاسيّما في قضاء الضنية.

وأكّد حميّة أنّ “أعمال الصّيانة على الأوتوسترادات والطّرقات المُصنَّفة ضمن نطاق صلاحيات الوزارة، تعتبر من الأولويات”، مُشيراً إلى أنّ “معيار الأولويّة لحالة هذه الطّرق، سيكونُ أساساً في إنجاز الأعمال عليها في المناطق اللبنانيّة كافة، ومن بينها في قضاء المنية – الضنية”.

أضاف: “في سياق حرص الوزارة على السّلامة العامّة على الطّرقات، ولاسيما تلك التي حصلت عليها انهيارات كما جرى على طريق السفيرة – الضنية، والذي يعدّ طريقاً حيوياً يربط البلدات بعضها ببعض في المنطقة، أعطيت توجيهات خلال الفترة السّابقة للمعنيّين كافة في الوزارة، للعمل سريعاً على إتمام كلّ الإجراءات الإداريّة اللازمة والمطلوبة لمباشرة أعمال المعالجة عليها، والتي ستُباشر الأعمال عليها بدءاً من يوم السّبت المقبل.

بدوره، أشاد الصّمد “بالجهود الّتي تبذلُها الوزارة في سبيل صيانة الطّرقات ومعالجة الانهيارات الحاصلة على بعضها، وذلك على الرّغم من الإمكانات المحدودة الّتي تملكُها”، مشيراً في هذا السياق إلى أنّ “البدء بمعالجة الانهيار الحاصل على طريق السفيرة – الضنية، يُعدّ أمراً حيويّاً بالنسبة إلى تسهيل التّواصُل بين العديد من البلدات في القضاء، هذا فضلاً عن أنّه ينعكسُ إيجاباً على مختلف الصّعد لدى الأهالي”.

أضاف: “الكشف الّذي ستبدأ به وزارة الأشغال العامة على طرقات القضاء للعمل على صيانتها، يُعتبر أمراً حيوياً وخصوصاً أنّ هذه الأعمال كانت قد توقّفت منذ سنوات بفعل الأزمات التي مرت على لبنان”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal