النائب أحمد الخير في ضيافة إتحاد أبناء الشمال في أستراليا: أبارك جهودكم التي تصب في مصلحة اللبنانيين في الوطن والإغتراب..

أقام إتحاد أبناء الشمال في سيدني فطوراً صباحياً في قاعة سيتي فيو على شرف عضو تكتل الإعتدال الوطني النائب أحمد الخير الذي يزور أستراليا حالياً.
حضر المناسبة عضو مجلس الشيوخ والنائب السابق شوكت مسلماني، فضيلة الشيخ راتب جنيد رئيس المجالس الإسلامية في أستراليا ، وممثل دار الإفتاء في فيكتوريا فضيلة الشيخ محمد أبو عيد،  بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء جمعيات وهيئات إجتماعية وإعلامية.
قدمت الحفل الإعلامية نادين شعار التي رحبت بالحضور وبالنائب أحمد الخير ، وأثنت على الجهود التي يبذلها من أجل أهل منطقته المنية على وجه الخصوص، وطرابلس والشمال ولبنان على الوجه العام.

ثم تحدث رئيس إتحاد أبناء الشمال السيد طوني بو ملحم فقال: اسمحولي بداية ان أتقدم بالشكر من سعادة الأستاذ أحمد الخير مرتين:
المرة الأولى، لتلبيته دعوة اتحاد أبناء الشمال قلب لبنان النابض وجسر التواصل بينه وبين أستراليا الى هذا الفطور الصباحي.
والمرة الثانية، على عمله الدؤوب مع تكتل الإعتدال الوطني، إن لجهة تقديم القوانين أو السعي لملء الشغور في كل مراكز الدولة بدأً من رئاسة الجمهورية وحتى آخر موظف فيها، وعلى الدور الفعال الذي لعبه في التمديد لقادة الأجهزة الأمنية وعلى رأسها قائد الجيش الذي نجل ونحترم..
وأضاف: نحن في إتحاد أبناء الشمال نعمل قدر المستطاع على مساعدة عدد من العائلات المتعففة في شمالنا الحبيب وما أكثرها في ظل هذه الظروف الصعبة، ويا ليتنا نستطيع مساعدة كل تلك العائلات.
ومن هنا في أستراليا المضيفة ووطننا الثاني نشد على أيديكم من أجل الإستمرار في عملكم والتفتيش عن الحلول وكلنا ثقة بأنكم تعلمون بكل جهد للوصول بلبنان الى بر الأمان..
وتابع بو ملحم: نلتقي اليوم وغزة المكتوية بجرائم الإحتلال الإسرائيلي تواجه آلة الموت والدمار، وهي ما تزال صامدة وعزيزة وأبية بعد نحو مئة وعشرين يوماً من العدوان الذي قتل البشر والشجر وكل أشكال الحياة، سائلين الله عز وجل أن يلهم المسؤولين في الأمة العربية والإسلامية الضغط على المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار بشكل شامل ونهائي.
كما لا يسعنا ونحن على مسافة أيام قليلة من الذكرى التاسعة عشرة لإغتيال لبنان بدولته وقلبه وضميره، المتمثل بالرئيس الشهيد رفيق الحريري، إلا أن نتطلع الى عودة نجله الرئيس سعد الحريري ليساهم في عملية الانقاذ التي بدأت، وكلنا نعلم قدرته على إجتراح الحلول وكيف ترك فراغاً في الساحة السياسية، ونثمن مواقفه التي كانت وما تزال ترفض الانجرار الى الفتنة المذهبية التي كان من شأنها أن تأكل الأخضر واليابس في وطننا الحبيب لبنان، كما لا يسعنا إلا أن نحملكم تحياتنا القلبية الى دولة الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب، ودولة الرئيس نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللذين نشيد بحكمتهما وجهدهما المتواصل من أجل حماية لبنان ومنعته، سائلين المولى أن يوفقهما مع كل الغيورين والمخلصين لوضع لبنان على سكة النهوض وصولاً الى الإنقاذ الذي نتمناه.
وختم بو ملحم مخاطبا النائب الخير: لكم منا كل المودة والتقدير و أعانكم الله على تلبية حاجات المواطنين في هذا الوضع الحرج والصعب.
بدوره شكر النائب أحمد الخير إتحاد أبناء الشمال على هذه الدعوة الكريمة، مشيداً بالدور المميز الذي يقوم به الإتحاد قائلاً:
“لفتني شعاركم: كن شريكاً في عمل الخير. نحن كتكتل الإعتدال الوطني قررنا أن نكون شركاء جديين في إعادة بناء الدولة ومؤسساتها، هذا هو الدور الأساسي الذي وضعناه نصب أعيننا عندما دخلنا إلى الندوة البرلمانية وشكلنا هذا التكتل. كان الهدف من ذلك هو بأن نكون شركاء إلى جانب الأفرقاء اللبنانيين لإعادة بناء الدولة ومؤسساتها على أسس متينة ترتكز على دستور الطائف الذي نتمنى أن يطبق بأسرع وقت ممكن لأنه يشكل مظلة آمان وخلاص لبنان. وأود أن أبارك جهودكم التي تصب في مصلحة اللبنانيين في الوطن والإغتراب.”
بعد ذلك كان هناك نقاشا مفتوحا حيث رد النائب أحمد الخير على أسئلة الحضور المتعلقة بالشأن اللبناني وبعودة الرئيس سعد الحريري إلى الحياة السياسية اللبنانية، وعن موقف لبنان من حرب غزة، وعن الفراغ الرئاسي، وعن ملف النازحين السوريين في لبنان. كما سئل النائب الخير عن معاناة المغترب اللبناني فيما يخص معاملاته القانونية مع القنصلية العامة في سيدني جرّاء نقص في عدد الموظفين.
وقد  وعد النائب الخير بأن يناقش مع الرئيس نجيب ميقاتي مشاكل وهموم الجالية اللبنانية في أستراليا فور عودته إلى لبنان.
وفي ختام الحفل تم إلتقاط الصور التذكارية مع الضيف الزائر عضو تكتل الإعتدال الوطني النائب أحمد الخير.

 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal