وقفة احتجاجيّة في طرابلس تنديداً بإقفال “مشروع منجرة”

عُقد بدعوة مشتركة من اتحاد نقابات العمال المستخدمين في الشمال ومن نقابة صناعة المفروشات الخشبية والحرفية في الشمال لقاء مع الإعلاميين في حرم معرض رشيد كرامي الدولي عند مدخل مشروع منجرة وذلك اعتراضاً على إقفاله والإعلان عن نقله إلى خارج المدينة.

السيد

 تحدث خلال اللقاء رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي النقيب شادي السيد معتبراً ان هذا العمل سلبي و غير مفيد لمدينة طرابلس استهدف مشروع منجرة على الرغم من التحذيرات التي اطلقت في وقت سابق من نقله خارج المدينة.

وتوجّه الى مؤسسة رينيه معوّض سائلاً عن مسؤولياتها في هذا المجال كما توجه الى مجلس ادارة معرض رشيد كرامب الدولي منبها لضرورة اعادة النظر بهذا التوجه والتراجع عن قرار اغلاق مشروع منجرة والذهاب إلى الاتفاق مع النقابة المعنية بهذا الموضوع.

وسأل عن رأي نواب مدينة طرابلس في هذا الخصوص خاصة أن هناك اكثر من 15 مليون دولار صرفت فيه.

ودعا السيّد وزير الإقتصاد للإهتمام بهذا الملف وعدم تجاهله.

حرب

تحدث النقيب عبد الله حرب بإسم نقابة المفروشات مشيرا الى ان هذا المشروع نفذ في مدينة طرابلس بعد جهد كبير ومتابعة من مختلف المرجعيات الاقتصادية في المدينة وبخاصة النقابيين المعنيين بهذا الملف ونقابته على وجه التحديد، مذكراً بأن 15 مليون دولار صرفت وكانت هناك وعود بان تتوفر المزيد من الاموال لدعم هذا المرفق الأساسي الذي يفيد هذا القطاع الحيوي في مدينه طرابلس داعياً إدارة المعرض للعودة عن هذا القرار.

العمال 

تحدث سعيد الكسار بإسم العمال مشيرا الى ان اكثر من 20 عامل مصيرهم الشارع وأنّ عملية الاقفال تمت بدون توجيه اي انذار مذكراً انه قانونياً يجب توجيه إنذار مسبق للعمال والموظفين في مثل هذه الحالة.

وطالب المعنيين بتوفير التعويضات المناسبة والمساعدات اللازمة للعمال.

من جهته حمّل باسم جلول وزير الإقتصاد مسؤولية ما حصل ودعاه للإلتفات الى هذا المشروع وإلى المشاريع المماثلة

ورأى ان تخلّي نواب طرابلس عن العمال المطرودين هو أمر مستهجن وأن مثل هذا السلوك سوف يؤدي الى خسائر إضافية لمدينه طرابلس وخاصة على المستوى الاقتصادي.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal