جولة لمفتي صور على قيادات دينية وفاعليات في البقاع

جال مفتي صور وجبل عامل المسؤول الثقافي المركزي لحركة “أمل” الشيخ حسن عبدالله على عدد من الفعاليات والقيادات الروحية في اقليم البقاع يرافقه المسؤول الثقافي لحركة “امل” في اقليم البقاع الشيخ عباس شريف وعدد من القيادات الروحية .

واعتبر عبدالله ان “هذه الجولة على السادة الفعاليات هي من ضمن برنامج العمل الحركي للتواصل مع الفعاليات الروحية في لبنان وكانت اليوم في محافظة البقاع واهلها الأعزاء وهي تأتي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها البلد ومن اجل شد اواصر اللحمة الوطنية من خلال القيادات الروحية”. واشار الى ان “البقاع شكل اولوية في فكر الامام القائد السيد موسى الصدر حيث كان له اللقاءات الجماهيرية الاولى من اجل اعادة بناء الانسان والدولة على اسس مواطنية صالحة ونحن اذ ننطلق من هذا الفكر الرائد لنتلمس واقع اهلنا في البقاع وكما ان دولة الرئيس نبيه بري يعطي للبقاع العناية المميزة لما لاهله ميزة وقيمة عالية في ضميره ووجدانه”.

استهلت الجولة بزيارة مفتي البقاع الشيخ خليل شقير، “وكانت إضاءة على حاجة لبنان لانتخاب رئيس للجمهورية كضرورة ملحة من اجل انتظام المؤسسات الدستورية اللبنانية، واستنكار للجرائم التي يرتكبها العدو الاسرائيلي في غزة ولبنان والتي تضج لها الضمائر العالمية وخاصة الشعوب واقل وصف لهذه الجرائم هي ابادة جماعية وتجاوز الخطوط الحمر في الحروب”.

وقال شقير: “ارحب بسماحة العلامة عبدالله الذي حل اليوم لدى اهله في البقاع واننا في هذه المناسبة نؤكد على صلابة العلاقة ووحدة الموقف الوطني والاسلامي حيال القضايا الوطنية الكبرى وان نشخص بانظارنا وقلوبنا الى ما يحصل للشعب الفلسطيني في غزة”.

المحطة الثانية كانت زيارة مفتي بعلبك والهرمل الشيخ بكر الرفاعي وكانت مناسبة الحديث عن ضرورة صناعة جديدة للوحدة الوطنية على قواعد مدرسة الامام القائد السيد موسى الصدر التي تعطي لكل لبناني حقوقه.وشدد الرفاعي على “حق الشعب الفلسطيني في المقاومة لاستعادة ارضه كاملة دون تجزئة وان دماء الشهداء تنبت نصرا بعون الله تعالى وان المقاومة هي الحل مع العدو وان الدول الكبرى التي تتدخل لاقتراح الحلول عليها ان تسكت المدفع المعادي الذي يستهدف الأطفال النساء والعجز في قطاع غزة”.

المحطة الثالثة لعبدالله زيارة رئيس الجامعة الاسلامية في لبنان حسن اللقيس، وكان بحث في “العمل لرفع المستوى التعليمي للطلاب وزيادة المساعدات التعليمية وهذا يساعد على تنمية التعلم وهذا هو من اهداف الإمام الصدر الذي اراد صناعة القوة من خلال العلم والتخصص”. ونوه عبدالله بعمل اللقيس في ادارة الجامعة بكافة فروعها “والتي ستبقى صرحا تربويا جامعا للوحدة الوطنية والتربية على المواطنية الصالحة”.

وقال اللقيس: “عرضت اوضاع الجامعة على العلامة عبدالله وسبل التطوير والسعي الدائم من اجل التغلب على الازمات التي تعصف بالوطن وتنعكس سلبا على اداء الطلاب والجامعة”.

والتقى الوفد قاضي بعلبك الشيخ مهدي اليحفوفي واطلع عبدالله على أجواء عدد من المؤسسات الخيرية التي يشرف عليها والتي تعني في رعاية الفقراء وتقديم للمحتاجين، واعتبر ان “هذا العمل هو حاجة دائمة للمساهمة في رفع الحرمان عن اهلنا الكرام في البقاع وهو من الاسس التي دعا لها الاسلام”.

والتقى عبدالله رئيس الهيئة الشرعية في “حزب الله” الشيخ محمد يزبك الذي رحب به وتم البحث في عدد من القضايا الوطنية الكبرى وتوجها “بالتحية للمجاهدين والمقاومين على الثغور في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وتعدياته في غزة ولبنان وسائر الدول التي يعتدي عليها العدو الصهيوني المتغطرس”. وتطرقا الى احوال الناس في البقاع واوضاع النزوح من جراء الاعتداءات الاسرائيلة وضرورة تمتين الصف الداخلي ودعم المقاومة”.

ودعا عبدالله إلى أن “يعي شركاؤنا بالوطن اهمية الدفاع عن لبنان لانه المستهدف في منظومة السيطرة ومحاولات تغليب فئة على اخرى لان الوطن لا يكون إلا بالتعاون والحوار والتفاهم وهو لا يطير في آفاق الحياة إلا بجناحيه المسلم والمسيحي وان حفظ الوطن قائم على رد تعديات العدو الاسرائيلي وقد استطاعت المقاومة تغيير الخطاب السياسي للكيان الصهيوني وجلاء صورة العدو الاجرامية لكل العالم”.

بدوره شدد يزبك على “دور المقاومة الاسلامية في الدفاع عن لبنان وان هذه المقاومة التي كان للسيد موسى الصدر الدور الكبير في التأسيس والتخطيط لها وان رجال المقاومة اليوم يتحدون الصهيونية العالمية في اصقاع الارض وليس فقط في لبنان واننا نريد وحدة الصف والوحدة الوطنية القائمة على العزة والكرامة وليس على الذل والهوان واننا مستمرون في خدمة الناس ومواجهة التحديات وان الجرائم التي يرتكبها العدو الاسرائيلي تشكل ادانة لهذا الكيان وهي برسم كل البشرية بالعالم لكي يقف وقفة انسانية حرة”. ولفت إلى أن “محور المقاومة اليوم يستطيع ان يذيق العدو الاسرائيلي مرارة تعدياته”.

وزار عبدالله مسؤول الشؤون البلدية لحركة “أمل” بسام طليس الذي اطلع منه على عمل البلديات ومتابعة حركة امل لشؤون البلديات ومساعدتها في ظل الظروف الصعبة.

وتخللت الزيارة جلسة لعبدالله مع عدد من الفعاليات والكوادر في حركة “أمل”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal