ماكرون يقطع وعداً لأهالي الأسرى الإسرائيليين!

عبّر آلاف الإسرائيليين خلال تجمع حاشد، أمس السبت، في تل أبيب عن ألم شعبهم وتضامنهم مع الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في غزة.

وفي مكان قريب، تم أيضاً الكشف عن نفق أعيد بناؤه في ساحة بالمدينة ويهدف إلى إظهار محنة الرهائن الذين خطِفوا في 7 تشرين الأول وما زالوا محتجزين في القطاع الفلسطيني.

في موقع التجمع الذي أعيدت تسميته رمزيا “ساحة الرهائن”، قال إيدان بيغيرانو (47 عاما) “سنستمر في المجيء إلى هنا كل أسبوع حتى إطلاق سراح الجميع”.

وبعد الظهر سار أقارب الرهائن مسافة 30 متراً من النفق المعاد بناؤه.

وقالت إيال موار قريبة أحد الرهائن إنها تدرك جيدا أن “هذا ليس سوى جزء صغير” مما يعيشه الرهائن الذين تنتشر صورهم في إسرائيل. وعمّها أبراهام موندر (79 عاما) هو واحد من نحو 250 شخصا خطِفوا في 7 تشرين الأول في جنوب إسرائيل خلال هجمات شنتها حماس انطلاقا من غزة.

واحتُجز نحو 250 شخصا رهائن خلال هجوم حماس بحسب إسرائيل التي قالت إن 132 منهم ما زالوا في غزة، وتم تأكيد مقتل 25 منهم.

وأطلِق سراح نحو 100 رهينة خلال هدنة في نهايةتشرين الثاني، في مقابل إفراج إسرائيل عن أسرى فلسطينيين، بموجب اتفاق توسطت فيه قطر.

وأضافت إيال، “نحن نعلم أن الظروف مروعة” بالنسبة إلى الرهائن إذ “لا يوجد هواء نقي وليس هناك سوى القليل جدا من الطعام. لا دواء، لا ضوء، ينامون على الأرض”، ناهيك عن “حالتهم النفسية”.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، الجمعة، أنه سيتم إرسال أدوية إليهم “خلال أيام قليلة” بعد اتفاق مع قطر.

والإسرائيليون مقتنعون بأن الرهائن محتجزون في شبكة الأنفاق التابعة لحماس في قطاع غزة.

وكانت التعبئة لا تزال كبيرة مساء السبت في تل أبيب حيث تجمع الآلاف وكانوا يهتفون كلمة “الآن” عندما تناوبت شخصيات على المطالبة بالإفراج عن الرهائن.

وفي رسالة مسجلة بثتها شاشات كبيرة، وعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يوجد عدد من مواطنيه بين الرهائن، بأن “فرنسا لن تتخلى عن أبنائها”، ودعا إلى “استئناف المفاوضات مرارا وتكرارا من أجل إطلاق سراحهم”.

وقال ماكرون في كلمة عبر الفيديو بثّت خلال تجمع لأقارب الرهائن في تل أبيب إن “الأمة الفرنسية مصمّمة على أن يتم الإفراج عن كل الرهائن الذين أخذوا في الهجمات الإرهابية 7 تشرين. فرنسا لا تتخلى عن أبنائها. لذلك يجب أن نستأنف مرارا وتكرارا المفاوضات من أجل الإفراج عنهم”.

وأردف، “لا تستسلموا، ولا تيأسوا أبدا لأننا لا نقبل ولن نقبل أي تضحية (بالرهائن). لذلك سنفعل كل شيء ويمكنكم الاعتماد علي لإعادتهم جميعا إلى منازلهم بيننا”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal