مع وصول العاصفة.. انهيار صخري في الضنية والثلوج في إهدن!

أدّت الأمطار الغزيرة التي هطلت طيلة ساعات المساء وصباحًا، إلى انهيار صخور على سيارتين مركونتين إلى جانب الطريق في بلدة ايزال – الضنية ألحق اضراراً فيهما، ما أدّى إلى قطع الطريق في المنطقة المذكورة.

وفي إهدن أطلّ الأبيض على بيوت البلدة، وغطّى قمّة جبل مار سركيس وسط تدن في درجات الحرارة.

إلى ذلك، أفادت غرفة “التحكم المروي” بأنّ طريق كفرذبيان حدث بعلبك مقطوعة، طريق ترشيش زحلة سالكة، وضهر البيدر سالكة أمام جميع المركبات.

وأمس، ذكّرت المديريّة العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة التقيّد بإرشاداتها الوقائية لتفادي مخاطر المنخفض الجوّي حرصاً على سلامتهم.

وأبرق المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار إلى المراكز الإقليمية والعضوية، “استناداً اإى نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان والتي حذّرت من حلول منخفض جوّي ابتداء من الليلة (أمس) سيطال كافة المناطق اللبنانية وسيستمرّ تأثيره حتى يوم الأحد ما قد يرافق ذلك من مخاطر محتملة نتيجة غزارة المتساقطات واشتداد سرعة الرياح”، داعياً إلى رفع الجهوزية واستنفار كافة العناصر في المراكز المنتشرة على كافة الأراضي اللبنانية والإبقاء على أعلى درجات التأهّب للتدخّل فوراً وتقديم المساعدة للمواطنين والمقيمين عند الضرورة”.

وشدد العميد خطار على “ضرورة التقيّد بإرشادات السلامة العامّة الصادرة عن المديريّة العامّة للدفاع المدني درءاً للمخاطر وسعياً لانقضاء هذه العاصفة دون التعرّض لأي سوء”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal