بالصور: أميركا: تظاهرة داعمة لغزة وأهلها في مدينة سان هوزيه – كاليفورنيا

أميركا ـ نادين شعار

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتظاهرات التضامنية تجتاح مختلف بلدان العالم للتعبير عن التضامن مع غزة الجريحة وإحتجاجاً وإستنكاراً للعدوان الاسرائيلي على أهلها المستمر منذ ٨٨ يوماً.

في كاليفورنيا تقام أسبوعياً تظاهرة تضامنية داعمة لفلسطين وإحتجاجاً على ما تمارسه إسرائيل من جرائم ومجازر بحق الشعب الفلسطيني.

شارك آلاف المتظاهرين من الجاليات العربية والأجنبية، إضافة إلى مواطنين أميركيين، في تظاهرة تضامنية عشية ليلة رأس السنة في سان هوزيه جنوب سان فرانسيسكو، حيث رفعت الأعلام الفلسطنية وأطلقت الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان والمطالبة بوقف إطلاق النار فوراً، محملة المجتمع الدولي مسؤولية الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة .

جرت التظاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة إتخذتها الشرطة الأمريكية، عبّر فيها المشاركون كل على طريقته مع تضامنه مع فلسطين .

وقد جاء في بيان لمنظمي التظاهرة في منطقة سان هوزيه – San José ما يلي:

” بينما يواصل الإحتلال الإسرائيلي حصار الإبادة الجماعية لفلسطين، يجب علينا هنا في الولايات المتحدة أن نستمر في إتخاذ إجراءات إستباقية في القتال ضد الصهيونية والتفوق على جميع المستويات من أجل نبذ العنصرية.

لقد أوضحت المجتمعات المحلية في مدينة سان هوزيه وسانتا كلارا للمسؤولين المنتخبين المحليين أننا نريد تمرير قرارات وقف إطلاق النار كخطوة أولى لسحب الإستثمارات الكاملة ومقاطعة الإحتلال الإسرائيلي.

لقد تم رفض مطالب الشعب وتجاهلها من قبل المدعي العام للمنطقة جيف روزين، ورئيس بلدية سان هوزيه مات ماهان، وبعض المعنيين ورؤساء المقاطعة وعضو مجلس بلدية سان هوزيه ديفيد كوهين الذين يقومون برحلات متكررة إلى إسرائيل، وخلال هذه الرحلات الممولة من المجتمع المحلي، يتم تدريبهم وتعليمهم التكتيكات في: مكافحة التمرد، وإدارة الطوارئ، والشرطة المجتمعية، والمتفجرات وأكثر من ذلك. إنهم يستخدمون أموال ضرائبنا الفيدرالية والولائية لتمويل الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، وإنهم في الوقت نفسه يعيدون الممارسات اللاإنسانية لإسرائيل والقوات الإسرائيلية والموساد لإستخدامها ضد المدنيين في أميركا والعالم بأسره”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal