عبداللهيان: إيران ولبنان في حصن واحد

اعتبر وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، أن “إيران ولبنان في حصن واحد” وأكد، أن “إيران لا تريد إلا الخير لحكومة الأمة ومقاومة لبنان”.

ووصف عبداللهيان، بعد لقائه نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب في جنيف، المشاورات المستمرة بين البلدين في مختلف المجالات الثنائية والإقليمية بالبناءة دائما.

من جهة أخرى، وصف “الوضع في فلسطين بالمعقد”.

وشدد عبداللهيان على، أنه “من الضروري أن تضع أميركا حدا لدعمها اللامحدود للكيان الاسرائيلي وجرائم الحرب التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني”.

وأضاف على، “ضرورة مواصلة بذل أقصى الجهود لوقف الإبادة الجماعية الاسرائيلي في فلسطين”، معتبرًا أن “لبنان كان دائما أحد الركائز المهمة للمقاومة المناهضة للصهيونية في المنطقة”.

وقال: “على الرغم من الجرائم والقتل الوحشي للمدنيين من قبل الجيش الاسرائيلي في ظل الدعم اللامحدود من الولايات المتحدة، إلا أنه لم يحقق أي شيء مهم والمقاومة الفلسطينية في وضع جيد للغاية”.

وشدد أمير عبد اللهيان على، أن “النظام الاسرائيلي وأميركا لن يحصلا على أي نتائج من الحرب ضد الشعب الفلسطيني، وأن أبعاد الحرب تطورت بالفعل، وإذا لم تتوقف هجمات النظام الاسرائيلي، فهناك احتمال انفجار في المنطقة.”

وأكد وزير خارجية ايران، أن “حسابات الولايات المتحدة غير صحيحة، فكما لم يحصلوا على نتائج في الحرب ضد حزب الله في لبنان، فلن يحصلوا على نتائج في الحرب ضد المقاومة في فلسطين. ولم تكن نتيجة حربهم سوى قتل المزيد من المواطنين الفلسطينيين”.

من جهته، أبدى بوحبيب، ارتياحه لهذا اللقاء، و”المشاورات بين الجانبين كانت دائماً مفيدة وبناءة”.

ورأى، أن “أميركا تركت يد إسرائيل حرة فيما تريد أن تفعله من خلال استخدام حق النقض “الفيتو” ضد قرار وقف إطلاق النار”.

وشرح آخر تطورات الأوضاع في لبنان، خصوصًا الوضع في الحدود الجنوبية لهذا البلد مع الأراضي المحتلة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal