“جثث” تعرقل تمديد الهدنة… ماذا حصل في كواليس المفاوضات؟!

 

أكّد مسؤول العلاقات العامة في حركة حماس محمود طه, أنه “تم تمديد الهدنة قبل انتهائها بدقائق ليوم واحد فقط, لأن هذا ما استطاع التوصّل إليه الوسطاء القطريين والمصريين, لا سيّما أن الإسرائيلي كان متشبّث بخصوص من سيتم سراحهم من المحتجزين في غزة”.

وفي حديث لـ “ليبانون ديبايت”, قال طه: “كان من المفترض إطلاق سراح 10 محتجزين, إلا أن هناك 3 منهم قتلوا نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة, فالجانب الإسرائيلي كان لديهم بعض التصلّب, وسارت الأمور إلى تمديد الهدنة ليوم واحد, وبعد ذلك لا نعلم ماذا سيحصل”.

ولفت إلى أن “كل المؤشرات تدلّ على أن الأمور متّجهة نحو تمديد الهدنة, للوصول إلى وقف إطلاق نار كامل, لكن الإسرائيلي لا يزال متمسكاً ببعض الشروط ليحاول تحقيق بعض الإنجازات, إلا أن المقاومة لم تعطِه أي فرصة لتحقيق أي إنجاز على حساب الشعب والقضية الفلسطينية”.

وشدّد على أنه “كما الإسرائيلي متمسّك ببعض الأمور والشروط, فالمقاومة تملك أوراق ضغط كبيرة, بخصوص المعتقلين الجنود والضباط, وباعتقادي الأمور سوف تذهب لتمديد الهدنة”.

وأكّد طه, أن “سبب تأخير تمديد الهدنة قبل انتهائها بدقائق, يعود لعدم موافقة العدو الإسرائيلي على استلام 10 محتجزين من بينهم 3 جثث, فلا سبب آخر أدى إلى هذا التأخير”.

ليبانون ديبايت


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal