“حماس”: مستعدون لمبادلة جميع الجنود الإسرائيليين بجميع الأسرى الفلسطينيين

أكد مسؤول كبير في “حماس” الأربعاء أن الحركة مستعدة للإفراج عن جميع الجنود الإسرائيليين الذين تحتجزهم مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين مع استمرار المفاوضات لتمديد الهدنة الموقتة في غزة.

وقال القيادي في الحركة باسم نعيم في مؤتمر صحافي في كيب تاون بجنوب إفريقيا “نحن مستعدون للإفراج عن جميع الجنود مقابل جميع أسرانا”.

وفي سياق المفاوضات على الإفراج عن الرهائن، قال مصدر في “حماس” مساء الأربعاء إن ما تم اقتراحه لتمديد الهدنة الموقتة التي أوقفت القتال في قطاع غزة “ليس الأفضل” في هذه المرحلة، فيما تتكثف المفاوضات حول تمديد الهدنة قبل ساعات من انتهائها.

وصرح المصدر لوكالة فرانس برس “أي مباحثات حول تبادل الأسرى العسكريين الجنود والضباط ينبغي أن يسبقه وقف العدوان ورفع الحصار الخانق عن غزة”، مشيرا إلى ضرورة مناقشة “مبادلة الأسرى خاصة كبار السن (الأكبر من 18 عاما)”.

ولليوم السادس على التوالي، واصلت الفصائل الفلسطينية في غزّة تسليم رهائن إسرائيليين وأجانب للصليب الأحمر، في سياق اتفاق الهُدنة الذي تم عقده قبل نحو أسبوع، وتم تمديده، والذي يقوم على إفراج الفصائل عن رهائن مُقابل إطلاق سراح عدد من الفلسطينيين الموجودين في السجون الإسرائيلية.

وتخوض كل من قطر ومصر مفاوضات حثيثة من اجل تمديد الهُدنة التي من المفترض أن تنتهي صباح غد الخميس، على أن يتم الإفراج عن المزيد من الأسرى.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal